أيام تكوينية بأكاديمية التربية والتكوين للجهة الشرقية تواكب فريق البرنامج الاستعجالي

ع. بلبشير31 يناير 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
أيام تكوينية بأكاديمية التربية والتكوين للجهة الشرقية تواكب فريق البرنامج الاستعجالي
رابط مختصر
في إطار تأهيل رؤساء أقطاب ومشاريع البرنامج الاستعجالي وتقوية قدراتهم التدبيرية، استفاد أعضاء الفريق الجهوي لأكاديميتي: الجهة الشرقية و تازة الحسيمة تاونات من دورة تكوينية بمركز التكوين المستمر التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، تمحورت حول موضوعي:”تدبير المشاريع Management de projets” وتطبيق برنامج: “MS Project”،وذلك خلال ثلاثة أيام من الشهر الجاري. وقد أطر هذه الدورة الفريق المركزي لمتابعة مشاريع البرنامج الاستعجالي .
ويتمركز الهدف الأساسي من هذه الدورة التكوينية في الحرص على التنسيق بين مختلف اللجن العاملة في البرنامج الاستعجالي، وخلق انسجام في ما يخص المعجم المتداول بين رؤساء الأقطاب والمشاريع، وتوحيد طرق العمل ومراحله بين مختلف الأطراف انطلاقا من الفرق المركزية والفرق الجهوية فالفرق الإقليمية وذلك من أجل تحقيق إشراك فعلي وحيوي لمتتبعي المشاريع وامتلاكهم نظرة عامة حول موضوع:”تدبير المشروع” وتوحيد خطة عمل مختلف الفرق ليساهم الجميع في تحقيق الأهداف الكبرى للبرنامج الاستعجالي في نهاية سنة 2012 .
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة قد لقيت استحسانا من قبل المستفيدين منها نظرا لأهمية موضوعها وجدته بالنسبة لهم وطالب الجميع بدورة أخرى تنمي قدرات ومؤهلات الفريق الجهوي.
مكتب الاتصال

AREF Oujda :: Academie Oujda :: اكاديمية الجهة الشرقية للتربية و التكوين
AREF Oujda :: Academie Oujda :: اكاديمية الجهة الشرقية للتربية و التكوين

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن