أياكس يواجه طموح أبويل نيقوسيا قبل التفكير في تكرار سيناريو العام الماضي

الرياضة
وجدة البوابة26 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
أياكس يواجه طموح أبويل نيقوسيا قبل التفكير في تكرار سيناريو العام الماضي
رابط مختصر
هسبورت

بعد وصوله إلى المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي، يتطلع أياكس الهولندي إلى شق طريقه مجددا إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من أثناء جولة الإياب في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات والتي تقام فعالياتها أثناء اليومين المقبلين.

ويستضيف أياكس فريق أبويل نيقوسيا القبرصي بعد غد الأربعاء إيابا علما بأنهما تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بقبرص.

ويحتاج أياكس للفوز على ملعبه بأي نتيجة بعد غد من أجل الوجود في دور المجموعات التي تجرى قرعته يوم الخميس المقبل.

وتحدد مباريات الإياب غدا وبعد غد هوية الفرق الستة الأخيرة المتأهلة لدور المجموعات بعدما ضمن 26 فريقا مقاعدهم في دور المجموعات حتى الآن.

ويغيب عن صفوف أياكس أثناء المباراة بعد غد اللاعب نصير مزراوي الذي طرد في الدقيقة 79 من مباراة الذهاب لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وكان أياكس محظوظا ليفلت بنتيجة التعادل من مباراة الذهاب. ويدرك الفريق أنه يحتاج للارتقاء بمستواه في مباراة الإياب بعد غد أمام جماهيره على استاد “يوهان كرويف” في أمستردام ليجتاز عقبة الفريق القبرصي الذي يدربه حاليا المدير الفني الألماني توماس دول.

وقال دوسان تاديتش، لاعب خط وسط فريق أياكس، بعد مباراة الذهاب: “لم نقدم أفضل مستوياتنا… كنا نفرط في الكرة بسهولة بالغة، وعلينا أن نحسن مستوانا في مباراة الإياب. نحتاج إلى اللعب بشكل أفضل في مباراة الإياب”.

ويرى إيريك تن هاج، المدير الفني لأياكس، أن طموحات الفريق ما زالت كما هي حيث يتطلع إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

وتحظى مباريات الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات أيضا بأهمية بالغة لكل الأندية المشاركة فيه لأن مجرد التأهل سيمنح صاحبه 25ر15 مليون يورو (17 مليون دولار) بخلاف ما سيحصل عليه كل فريق من مشاركته ونتائجه في مباريات دور المجموعات.

وقال تن هاج قبل مباراة الذهاب: “هناك توقعات بتأهلنا إلى الأدوار الرئيسية بالبطولة… هذا لا يعني أي شيء. هذه هي توقعاتنا. نحن من نضع سقفا عاليا لطموحاتنا”.

وكانت فرق دينامو زغرب الكرواتي وأولمبياكوس اليوناني وسلافيا براغ التشيكي وكلوب بروج البلجيكي حققت الفوز في مباريات الذهاب لتمتلك الأفضلية في مباريات الإياب ولكن بدرجات متفاوتة.

وتغلب دينامو زغرب على مضيفه روزنبرغ النرويجي 2 / صفر كما تغلب أولمبياكوس على كراسنودار الروسي 4 / صفر قبل مباراتي الإياب غدا فيما ستكون المباراة الثالثة غدا بين ريد ستار بلغراد الصربي ويانغ بويز السويسري علما بأن مباراة الذهاب انتهت بينهما بالتعادل 2 / 2 .

وإلى جانب مباراة أياكس وأبويل نيقوسيا، سيشهد بعد غد الأربعاء مباراة كلوب بروج مع لاسك لينز النمساوي علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز بروج 1 / صفر كما يلتقي سلافيا براغ مع كلوج الروماني علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز سلافيا براغ 1 / صفر أيضا.

وتنضم الفرق الستة الفائزة في هذا الدور الفاصل إلى الفرق الـ26 التي ضمنت مقاعدها في دور المجموعات وهي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبلنسية من إسبانيا وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام من إنجلترا ويوفنتوس ونابولي وانتر ميلان وأتالانتا من إيطاليا وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن ولايبزغ من ألمانيا وباريس سان جيرمان وليون وليل من فرنسا وزينيت سان بطرسبورغ ولوكوموتيف موسكو من روسيا وبنفيكا البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وجينك البلجيكي وغالطة سراي التركي وسالزبورغ النمساوي.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن