أياكس يحدِّد أمرابط لتعويض الرحِيل المُرتقب لفان دي بيك إلى الريال

الرياضة
وجدة البوابة10 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
أياكس يحدِّد أمرابط لتعويض الرحِيل المُرتقب لفان دي بيك إلى الريال
رابط مختصر
هسبورت

حَدَّد مسؤولو أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، الدولي المغربي سفيان مرابط، خيارا محتملا لتعويض دوني فان دي بيك، القريب من خوض تجربة احترافية جديدة بعيدا عن الإيردفيزي.

وحَسب مصادر بلجيكية، أصبح متوسِّط ميدان “الأسود” سفيان أمرابط، لاعب كلوب بروج البلجيكي، من بين الخيارات المطروحة على طاولة أياكس لتعويض فان دي بيك، المنتظر خروجه أثناء الانتقالات الحالية.

ويَقترِب فريق ريال مدريد الإسباني من التعاقد مع فان دي بيك، بعدما أبدى العملاق الإسباني رغبته في ضم اللاعب لتقوية متوسط ميدانه لاسيما بعد فشل صفقة التعاقد مع الفرنسي بول بوغبا، الذي فضَّل الاستمرار مع “الشياطين الحمر”.

وأوضحت صحيفة “Het Nieuwsblad” البلجيكية، أن هانز فاناكن (26 عاما) لاعب كلوب بروج، يعد الخيار الأول لأياكس لتدعيم خط الوسط، غير أن إدارة الفريق البلجيكي ترفض السماح له بالرحيل وتريد الحفاظ عليه.

في مقابل ذلك، يرحب المكتب المسير لكلوب بروج بفكرة تسريح سفيان أمرابط، الذي يلح بدوره على المغادرة لخوض تجربة جديدة وهو ما سيسهل مأمورية انضمامه إلى أياكس لاسيما إن كان عرض الأخير مغريا من الناحية المادية.

يُشار إلى أن سفيان أمرابط، الذي انتقل إلى كلوب بروج قادما من فينورد روتردام صيف 2018، مقابل مليوني يورو، في حال نجح أياكس في ضمه فإنه سيجاور بذلك الثلاثي المغربي مع الفريق الأول ويتعلق الأمر بحكيم زياش ونصير مزراوي وزكرياء لبيض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.