أول صورة لمصاب في ‘انتفاضة’ مراكش ضد فواتير الكهرباء

وجدة البوابة30 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أول صورة لمصاب في ‘انتفاضة’ مراكش ضد فواتير الكهرباء
رابط مختصر

وجدة البوابة – لكم: وجدة في 30 دجنبر 2012، أنباء عن استمرار المناوشات بين قوات الأمن والمحتجين يوم السبت 29 دجنبر 2012 بمدينة مراكش…

نشر موقع “لكم. كوم”، أول صورة لمصاب في المواجهات التي نشبت بين قوات الأمن وسكان أحياء شعبية في مراكش خرجوا يوم الجمعة 28 ديسمبر للإحتجاج ضد غلاء أسعار فواتير الكهرباء. وتعود الصورة لشاب وقد كسرت أسنانه الأمامية.

وفيما تحدثت أنباء عن حصيلة للمصابين بين القوات العمومية تجاوزت أكثر من 60 إصابة من بينها أربع حالات متفاوتة الخطورة، بينما يقدر عدد الجرحى في صفوف المحتجين الذين دخلوا مستعجلات مستشفى ابن طفيل، 12 مصابا، حالة بعضهم وصفت بالحرجة. وحسب مصادر من عين المكان فإن العديد من المصابين فضلوا مداواة جروحهم بأنفسهم، حتى لا يتم اعتقالهم. ولم يتسن الحصول على حصيلة للجرحى من مصدر طبي.

وكانت قوات الأمن حسب المصادر نفسها قد استعملت “القنابل المسيلة للدموع، وخراطيم المياه من أجل مواجهة المحتجين”.

وخرج سكان حي سيدي يوسف في مدينة مراكش، العاصمة السياحية للمغرب، في وقفات ومسيرات احتجاجية منذ اكثر من شهر، منددين بارتفاع أسعار فواتير الماء والكهرباء الصادرة عن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في المدينة.

هذا ونقلت إذاعات محلية السبت استمرار المناوشات بين قوات الأمن والمحتجين الذين نددوا في شعاراتهم بغلاء المعيشة وطالبوا برحيل المسؤولين عن الغلاء ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

أول صورة لمصاب في 'انتفاضة' مراكش ضد فواتير الكهرباء
أول صورة لمصاب في ‘انتفاضة’ مراكش ضد فواتير الكهرباء

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن