أولمبياد لندن 2012 : تأهل الملاكمين المغربيين عبد الحق عتقني و بدر الدين الحديوي

27013 مشاهدة

الدار البيضاء  –  وجدة البوابة: وجدة في 3 ماي 2012، تأهل الملاكمين المغربيين عبد الحق عتقني و بدر الدين الحديوي إلى أولمبياد لندن 2012 بعد بلوغهما، يوم الأربعاء ، دور نصف النهاية ضمن الدوري الإفريقي٬ المنظم حاليا بقاعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء من طرف الجمعية الدولية لرياضة الملاكمة هواة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للعبة إلى غاية السبت المقبل .

وكان قد تأهل كل من أبو بكر الصديق لبيدة (وزن 56 كلغ) وبدر الدين الحديوي (وزن 75 كلغ) وعبد الحق عتقني (64 كلغ) ٬ الإثنين 30 أبريل، إلى دور ربع نهاية الدوري الإفريقي المؤهل لأولمبياد لندن 2012، المنظم من طرف الجمعية الدولية لرياضة الملاكمة هواة٬ وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للملاكمة والمقام بقاعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري وإلى غاية 5 ماي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وبلغ أبو بكر الصديق لبيدة دور ربع النهاية المقررة يوم ثاني ماي عقب فوزه على الكيني مارتان أليوشو بالنقط (19-7)٬ ليواجه في الدور المقبل الناميبي جوناس مثو الفائز على الملاكم الزامبي موكوني مومبيلا بالنقط (14-5) . وحجز بدر الدين الحديوي مكانه في دور ربع النهاية إثر تفوقه على جوزيف بيير من جزر موريس بالنقط (16-6) ٬ ليضرب موعدا في الدور المقبل مع المصري محمد حيكال الذي تفوق على الطوغولي جون كوديها (15-1).

أما مواطناهما عبد الحق عتقني فأزح في طريقه إلى دور ربع النهاية الملاكم الغابوني ويلفريد ماباغا بفوزه بالنقط 16-2٬ ليواجه في الدور المقبل٬ الملاكم لويس كولين من جز موريس الذي تفوق على الغامبي إينسا جامح بالنقط 19-1. والتحق الملاكمون الثلاثة في دور ربع النهاية بكل من عبد العالي درعة وزن أقل من 49 كلغ ومحمد العرجاوي (أكثر من 91 كلغ ) وعبد الفتاح نفيل (أقل من 52 كلغ) . وبلغ عبد العالي درعة دور ربع النهاية ٬ عقب فوزه على الجنوب إفريقي بيلان لوبوغانغ في وزن أقل من 49 بالنقط (14-11) ٬ ليضرب موعدا في الدور المقبل مع المصري رامي الوادي الذي تفوق على الناميبي بالضربة القاضية في الثواني الأولى من الجولة الأولى. أما مواطنه محمد العرجاوي فأزاح في طريقه إلى ربع نهاية وزن أكثر من 91 الملاكم التونسي أيمن الطرابلسي بالنقط 12-6 ٬ لينازل في الدور المقبل (يوم الثلاثاء) ٬ الجزائري كمال الرحماني الفائز بدوره على الناميبي مابوتا مونيهانغو بالنقط 18-15.

وحذا حذوهما عبد الفتاح نفيل وتأهل بدوره إلى دور ربع على حساب الملاكم الجزائري سمير ابراهيمي. وخرج مواطنهم المهدي وثين من الدور التمهيدي الثاني عقب انهزامه في وزن أقل من 60 كلغ أمام المصري محمد عليوة بالإمتياز (+9-9) . ويدافع على حظوظ المغرب في بلوغ أولمبياد لندن كل من البطل محمد العرجاوي٬ الذي بلغ ربع نهاية دورة بكين 2008، ومهدي وثين ٬ بطل العالم للشبان سنة 2006، وأبو بكر الصديق لبيدة وإدريس مساعد ٬ الحائز على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للشبان ٬ وعبد العالي درعة ٬صاحب الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا٬ وياسين لكحل (18 سنة) بطل العرب الحالي في وزن الذبابة ٬ وأيضا عبد الواحد بندابور ٬ الملاكم الوحيد الذي يمارس بفرنسا.

ويطمح المنتخب المغربي إلى إهداء المغرب ميداليته الرابعة في الدورات الأولمبية بعد الميداليات البرونزية الثلاث التي أحرزها كل من عبد الحق عشيق سنة 1988 في سيول ومحمد عشيق سنة 1992 في برشلونة والطاهر التمسماني سنة 2000 في سيدني. ويعرف هذا الدوري ٬ المنظم من طرف الجمعية الدولية لرياضة الملاكمة هواة٬ وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ٬ مشاركة حوالي 200 ملاكم يمثلون 34 بلدا سيتبارون من أجل 48 تأشيرة لبلوغ أولمبياد لندن (27 يوليوز و12 غشت المقبلين) في عشرة أوزان ما بين 16 وأكثر من 91 كلغ.

أولمبياد لندن 2012 : تأهل الملاكمين المغربيين عبد الحق عتقني و بدر الدين الحديوي
أولمبياد لندن 2012 : تأهل الملاكمين المغربيين عبد الحق عتقني و بدر الدين الحديوي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz