أوفرمارس: زياش أفْضل من أوزيل وأستغرِب لعدم التهافُت عليه

الرياضة
وجدة البوابة15 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
أوفرمارس: زياش أفْضل من أوزيل وأستغرِب لعدم التهافُت عليه
رابط مختصر
هسبورت

فَتَحَ مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لفريق أياكس الهولندي لكرة القدم، الباب أمام بقاء الدولي المغربي حكيم زياش، لموسم آخر مع بطل الإيردفيزي، معربا في الوقت ذاته عن استغرابه من عدم احتدام المنافسة على خدمات صانع ألعاب “الأسود” أثناء المركاتو الصيفي الحالي.

وقال مارك أوفرمارس، في تصريح نقلته صحيفة “مترو” البريطانية: “مفاجئ قليلا الهدوء الذي يرافق انتقال حكيم زياش، أعتقد أن اللاعب قدم مستويات متميزة ويلعب بشكل أفضل في كل موسم وإحصائياته وأرقامه جيدة بشكل استثنائي”.

وأوضَح المدير الرياضي للعملاق الهولندي أن بعض الأندية تهتم فقط بلغة الأرقام ولا تتابع ما يقدمه هؤلاء النجوم فوق أرضية الميدان بشكل دقيق، مردفا: “الكثير من الأندية ترى فقط الأرقام أكثر مما أظهره اللاعب وما يثار حوله، وأظن أن حكيم زياش أفضل من مسعود أوزيل”.

وعانى النجم الألماني أوزيل أثناء موسم (2018-19) وكان محبطا للغاية بسبب إخفاقه في الحفاظ على مكانه الرسمي ضمن خطط المدرب الإسباني أوناي إيمري، ما ساهم في فتح باب الخروج أمامه وهو بعمر 30 عاما، بالإضافة إلى أن إدارة المدفعجية تريد التخلص من أجره الأسبوعي البالغ 350 ألف جنيه إسترليني.

وأبراز أوفرمارس اللاعب السابق لفريق أرسنال والمدير الرياضي حاليا لأياكس أن على إدارة “المدفعجية” التعاقد مع النجم المغربي مكان أوزيل، مضيفا: “لو باع أرسنال لاعبه أوزيل سيحصل على زياش بنصف السعر، لكنهم لم يستمعوا إلي”. وأضاف: “لذلك يمكن أن يبقى زياش مع أياكس لموسم آخر”.

واستمتع أياكس بموسم ناجح بشكل كبير حيث فازت المجموعة بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) ووصل بشكل مفاجئ ومستحق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان النجم المغربي زياش، أحد نجوم الفريق حيث ساهم بـ 16 هدفا و13 تمريرة حاسمة في 29 مباراة بالدوري الهولندي، بينما سجل ثلاثة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة أثناء مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن