أوباما يهنئ المسلمين في أميركا والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان

17080 مشاهدة

بيان من الرئيس باراك أوباما بمناسبة حلول رمضان – وجدة البوابة: وجدة 2 غشت 2011، الموافق ل 1 رمضان المبارك 1432ه،

إننا، ميشال وأنا، بمناسبة إطلالة شهر رمضان نود أن نتوجه بأطيب تمنياتنا إلى المجتمعات الإسلامية في الولايات المتحدة وحول العالم. فرمضان شهر بهيج ينتظره المسلمون شهورا في كل مكان؛ تتشارك فيه الأسر والمجتمعات فرحة الاجتماع معا على الإفطار وللصلاة. وتضيء أنوار الأسواق ظلام الليل في مدن كثيرة امتدادا من الرباط إلى جاكارتا. وهنا في الولايات المتحدة يتشارك المسلمون الأميركيون في إحياء التقاليد الرمضانية مع جيرانهم وزملائهم الطلاب وزملاء العمل.

ورمضان بالنسبة للملايين العديدة من المسلمين حول العالم شهر للتفكر العميق والتضحية. وكما هو الحال في الأديان الأخرى، يستفاد من الصوم في تنمية الروحانية والانضباط وزيادة الوعي برحمة الله. وهو أيضا تذكرة بأهمية التواصل مع أولئك الذين هم أقل حظا. فالأنباء التي تتألم لها القلوب عن فقدان الأرواح ومشاهد العائلات والأطفال في القرن الأفريقي يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة تذكرنا بإنسانيتنا المشتركة وتلزمنا بالعمل. فالآن هو أوان التقاء الدول والشعوب على العمل لتجنب كارثة أسوأ بكثير بتقديم الدعم والمساعدة لجهود الإغاثة الجارية.

إن مثل هذه الأوقات تذكرنا بالدرس الذي تُعلّمه جميع الأديان العظيمة، بما فيها الإسلام – أن نفعل للآخرين ما نود أن يفعلوه لنا. وبهذه الروح أتمنى للمسلمين في كل أنحاء العالم شهرا مباركا وأتطلع مرة أخرى إلى استضافة حفل إفطار هنا في البيت الأبيض. ورمضان كريم.

أوباما يهنئ المسلمين في أميركا والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان
أوباما يهنئ المسلمين في أميركا والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz