أنور الغازي: والدي كان يُريدني أن ألعب للمغرب وفضّلت نصيحة رونالدو

الرياضة
وجدة البوابة15 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
أنور الغازي: والدي كان يُريدني أن ألعب للمغرب وفضّلت نصيحة رونالدو
رابط مختصر
هسبورت

تَحدَّث مغربي الأصل هولندي الجنسية أنور الغازي، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، عن تجربته الدولية وعن اختياره منتخب الطواحين على حساب “أسود الأطلس” بعد منافسة قوية بين الطرفين بغية الظفر بخدماته.

وقال مهاجم أستون فيلا أثناء حديثه لقناة “فوكس سبورت” الهولندية، إنه راض عن اختياره لمنتخبه موضحا أنه غير نادم على اختيار منتخب هولندا على الرغم من المسار القصير رفقتهم بعدما خاض مباراتين فقط إلى حدود هذه اللحظة.

وأضاف: “احتاج مني الأمر التفكير لوقت طويل، لقد اخترت هولندا آنذاك ولست نادما على اختياري، في تلك المرحلة كان الضغط مرتفعا علي وتحدثت مع عائلتي، ولأكون صريحا لقد أراد أبي أن ألعب لصالح المنتخب المغربي بل وكان هذا قرار الأسرة بأكملها”.

واعترف اللاعب سالف الذكر أنه تعرَّض لضغوطات كبيرة من طرف محيطه لاسيما من والده الذي كان يوصيه باختيار المغرب وعدم الاستماع إلى الآراء التي تقترح عليه الدفاع عن ألوان المنتخب الهولندي ولعل أبرزها الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي سبق أن نصحه باختيار بلد المهجر.

وعبَّر أنور الغازي عن امتنانه لدولة هولندا، معلقا بالقول: “من ناحية أخرى أنا ولدت وترعرعت هنا، وأنا مدين أكثر لهذا البلد، جاء والدي إلى هولندا للحصول على مستقبل أفضل، وهذا ما تأتى لنا بفضل هذه الدولة التي نشأت فيها لهذا اخترت هولندا وأتمنى أن يتفهم المغاربة قراري”.

وبخصوص المغرب، أردف قائلا: “لا أنكر أنه لدي أصل ودم مغربي، وأنا أفتخر بذلك وسيظل الأمر كذلك”، موضحا أن بعض أصدقائه المغاربة نعتوه بـ”الخائن” عندما اختار ارتداء قميص الطواحين بدلا عن “أسود الأطلس”.

وجاءت تصريحات اللاعب أنور الغازي على بعد أسابيع من اقتراب الموهبة محمد أمين إيحاتارين، لاعب أيندهوفن، من حسم مستقبله الدولي بين المغرب والطواحين الهولندية، مؤكدا على أن تماطل اللاعب في اختياره اللعب للمغرب أو هولندا ليس في صالحه.

وقال بخصوص إيحاتارين:” أتفهم الضغوط التي يعيشها أثناء الآونة الأخيرة، سواء من طرف عائلته التي تريد أن تراه بقميص “الأسود”، أو من مؤطريه داخل النادي الهولندي الذين يودون دفعه لحمل قميص منتخب الطواحين”.

يشار إلى أن انور الغازي (24 عام)، لعب بقميص أياكس في بداية مشواره الاحترافي بين عامي 2014 و2017، قبل الانتقال إلى فريق ليل الفرنسي ولعب معارا من الفريق الفرنسي إلى أستون فيلا في موسم 2018/2019 قبل الانتقال نهائيا إلى صفوف الفريق الإنجليزي في الصيف الماضي، علما أنه شارك بقميص المنتخب الهولندي للمرة الأولى عام 2015، وخاض مباراتين فقط أمام منتخبي كازاخستان والتشيك في شهر أكتوبر من العام ذاته.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن