أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد أهل فاس بالرباط ويتقبل التهاني بالمناسبة السعيدة

32719 مشاهدة

الرباط – أدى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بالرباط.
أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد أهل فاس بالرباط ويتقبل التهاني بالمناسبة السعيدة

وقد انطلق موكب صاحب الجلالة من القصر الملكي باتجاه مسجد أهل فاس وسط حشود من المواطنات والمواطنين، الذين غصت بهم جنبات ساحة المشور والذين جاؤوا للتعبير عن تهانئهم لأمير المؤمنين بهذه المناسبة، ولمشاركة صاحب الجلالة فرحة هذا اليوم المبارك السعيد الذي يتوج شهر الصيام والقيام.

وما أن بدت طلائع الموكب الملكي حتى تعالت الزغاريد والهتافات من أرجاء ساحة المشور السعيد بحياة جلالة الملك وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصدحت الأهازيج الشعبية احتفاء بمقدم العيد السعيد.

واستعرض جلالة الملك، لدى وصوله إلى المسجد، تشكيلة من الحرس الملكي أدت لجلالته التحية قبل أن يجد في استقباله الوزير الأول ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ومستشاري صاحب الجلالة وأعضاء الهيئة الوزارية والمندوبين السامين ورئيس المجلس الأعلى والوكيل العام للملك به ورئيس المجلس الدستوري ورئيس المجلس الأعلى للحسابات ورئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية ومديري الدواوين الملكية وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام للدراسات والمستندات ووالي جهة الرباط -سلا -زمور -زعير.

وبعد أداء الصلاة تم الاستماع لخطبة العيد التي ، ذكر فيها الخطيب برحيل شهر الصيام، الذي أشرقت فيه الأرض بنور ربها وتقلد فيه المسلمون وشاح العبودية لله عز وجل وتطهرت فيه القلوب وصفت فيه الأرواح، مضيفا أن شهر رمضان ازدان بدروس العلم الحسنية التي تلقى في حضرة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وبرعايته، مبرزا ما تمثله هذه الدروس من إشعاع إسلامي متجدد وعطاء فكري متفتح مما يجعل المغرب يعيش أجواء روحانية متعطرة بأريج الرحمة والبركة والنفحات القدسية.

أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد أهل فاس بالرباط ويتقبل التهاني بالمناسبة السعيدة
أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد أهل فاس بالرباط ويتقبل التهاني بالمناسبة السعيدة

وأضاف الخطيب أن أجواء هذا الشهر الفضيل تعطرت بليلة القدر المباركة التي أحياها أمير المؤمنين أعزه الله، بين جموع المومنين في بيت من بيوت الله مؤكدا بذلك ، حفظه الله ، عنايته بالمساجد في كل ربوع المملكة الشريفة مجددا لهذه الأمة أمر دينها من خلال حرص جلالته على تكوين علماء مستوعبين لحقائق الشريعة الإسلامية الغراء ومقاصدها السامية معتنيا بحملة كتاب الله، محتفيا جلالته بأهل القرآن، وتلك مكرمة من مكارم الخير ادخرها الله تعالى لسليل الدوحة العلوية الشريفة.

وأبرز الخطيب معاني عيد الفطر، الذي عود فيه الله سبحانه وتعالى عباده عوائد الإحسان، والذي يثيب فيه الله عز وجل عباده المومنين والمومنات.

واختتم الخطيب خطبته بالدعاء لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين وبأن يقر عينه ويحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما ابتهل الخطيب إلى العلي القدير بأن يمطر شآبيب رحمته ورضوانه على جلالة المغفور لهما الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

وبعد أن تقدم رؤساء البعثات الدبلوماسية الإسلامية المعتمدين بالمغرب لتهنئة صاحب الجلالة بالعيد، غادر جلالته المسجد عائدا إلى القصر الملكي وسط هتافات المواطنات والمواطنين، وهو يرد بيديه الكريمتين على تحايا رعاياه ، بينما كانت طلقات المدفعية تدوي تعبيرا عن البهجة بحلول هذا اليوم الأغر.

وبالقصر الملكي، تقبل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد من صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك وتهنئته بالعيد السعيد الوزير الأول ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين ومستشارو صاحب الجلالة وباقي أعضاء الهيأة الوزارية ومديرو الدواوين الملكية وأصهار جلالة الملك وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية وباقي الشخصيات المدنية والعسكرية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz