أمير المؤمنين الملك محمد السادس يدشن مسجد “الحسن الثاني” بمدينة السعيدية

68176 مشاهدة

السعيدية/ وجدة البوابة – و م ع: السعيدية في 24 يونيو 2013، أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الاثنين، على تدشين مسجد “الحسن الثاني” بالسعيدية وأدى به جلالته ركعتين تحية للمسجد.

وعرف المسجد الجديد، المشيد على مساحة إجمالية قدرها 6555 متر مربع، إنجاز أشغال إعادة البناء التي تطلبت استثمارات بقيمة 25 مليون درهم، ممولة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. ويشتمل مسجد “الحسن الثاني” ، الذي يتسع لحوالي 2500 مصلي، على قاعتين للصلاة واحدة للرجال وأخرى للنساء، ومسكنين للإمام والمؤذن، وقاعتين متعددتي الاختصاصات (تعليم القرآن الكريم ومحاربة الأمية)، إلى جانب محلات تجارية ومساحات خضراء. وتستجيب إعادة بناء هذا المسجد وفق المعايير المعمارية المغربية الأصيلة، للاهتمام الخاص الذي يوليه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله ، للشأن الديني وحرص جلالته الموصول على جعل المملكة تتوفر على مساجد تزاوج بين الوظيفية الدينية والجمالية المعمارية حتى يتمكن المسلمون من ممارسة شعائرهم الدينية في أفضل الظروف.

ويندرج هذا المشروع ضمن سياسة الدولة المتعلقة ببناء المساجد، وذلك في إطار برنامج هام تمت بلورته حسب حاجيات المواطنين ، بما يضمن توزيعا متناغما لأماكن العبادة عبر مختلف جهات المملكة.

أمير المؤمنين الملك محمد السادس يدشن مسجد "الحسن الثاني" بمدينة السعيدية
أمير المؤمنين الملك محمد السادس يدشن مسجد “الحسن الثاني” بمدينة السعيدية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz