أمسية القراءة في الهواء الطلق بوجدة

32380 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 21 ماي 2012، تحت شعار: “مجتمع يقرأ… مجتمع يرتقي”، وبمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي الذي يصادف 21 ماي من كل سنة، نظمت “مبادرة إقرأ” [مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بمدينة وجدة]  يومه الأحد 20 ماي 2012 أمسية للقراءة في الهواء الطلق في ساحة زيري بن عطية قرب المركز الثقافي (إعدادية باستور سابقاً) رغم الجو غير المناسب بسبب مطر الخير الذي لم يكن في حسبان المنظمين. إلا أن الرغبة في تشجيع ودعم القراءة وإنجاح مثل هذه التظاهرات الثقافية التحسيسية لبناء مجتمع قارئ واعٍ، وجعل القراءة سلوكا معتاداً، دفعت مجموعة من شرائح المجتمع بمدينة وجدة أزيد من 400 مشارك؛ أطفالاً، شباباً، رجالاً ونساءً، تلتف حول هذه المبادرة والمشاركة في هذه الأمسية وتتحدى الإكراهات الجوية وتستجيب لنداء مبادرة إقرأ.

وقد افتتحت هذه التظاهرة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة للمشرف على المبادرة، تلتها كلمة للسيد مدير المديرية الجهوية للجهة الشرقية لوزارة الثقافة الذي كانت مشاركته في هذه الأمسية دعما معنويا قويا للمنظمين وكذا للمشاركين. ثم انطلقت أمسية القراءة بعدما تم توزيع الكتب على بعض المشاركين والقصص على الأطفال.

وقد عبرت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني عن رغبتها في الالتحاق بـ”مبادرة إقرأ” للمشاركة والمساهمة في مبادراتها الهادفة البناءة المقبلة.. فثقافة تتغيى خدمة المجتمع وتحمل قيما نبيلة تستحق التشجيع وتستحق الالتفاف حولها.. فمجتمع يقرأ مجتمع يرتقي بكل تأكيد.

أمسية القراءة في الهواء الطلق بوجدة
أمسية القراءة في الهواء الطلق بوجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz