أليسون ودي يونغ وماني بين المرشحين لجوائز "اليويفا"

الرياضة
وجدة البوابة8 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
أليسون ودي يونغ وماني بين المرشحين لجوائز "اليويفا"
رابط مختصر
هسبورت

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يومه الخميس، عن أسماء المرشحين لجوائز الأفضل على أساس المراكز في منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، وذلك على غرار جوائز التشكيلة المثالية التي يقدمها الفيفا كل عام.

وسيتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى في النسخة الماضية من التشامبيونز ليغ التي توج بها ليفربول عقب فوزه على توتنهام هوستبير (2-0)، كل من حارس الريدز، البرازيلي أليسون بيكر، والفرنسي هوجو لوريس (توتنهام)، والألماني مارك أندريه تير شتيغن (برشلونة).

أما جائزة أفضل مهاجم فسيتصارع عليها كل من السنغالي ساديو ماني (ليفربول) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).

وفي خط الوسط، ستكون المنافسة على جائزة اليويفا لهذا المركز بين كل من الإنجليزي جوردان هندرسون (ليفربول)، الهولندي فرينكي دي يونغ (أياكس آمستردام سابقا وبرشلونة حاليا) والدنماركي كريستيان إريكسن (توتنهام).

وبالنسبة إلى جائزة أفضل مدافع، سيتصارع عليها ثنائي ليفربول ترينت أرنولد والهولندي فيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى ماتياس دي ليخت الذي خاض التشامبيونز مع أياكس لكنه انتقل أخيرا ليوفنتوس.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بهذه الجوائز في قرعة دور المجموعات للتشامبيونز ليغ التي ستقام في 29 غشت الجاري في مدينة موناكو.

وتتشكل لجنة التحكيم من 55 صحفيا اختارتهم وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية، بالإضافة إلى المدربين الـ32 الذين شاركوا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، علما بأنه لم يجري السماح لأي منهم بالتصويت للاعبين بفرقهم.

كما أعلن اليويفا عن أسماء المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي 2018-2019 وضمت الفرنسي أوليفيه جيرو (تشيلسي) واللاعبين المنضمين حديثا إلى ريال مدريد: البلجيكي إيدن هازارد (تشيلسي) والصربي لوكا يوفتيش (أينتراخت فرانكفورت).

وسيجري الإعلان عن أسماء الفائزين في قرعة دور المجموعات للدوري الأوروبي، التي ستقام في موناكو في 30 من الشهر الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.