أكثر من 34 في المئة نسبة المشاركة في التصويت إلى حدود الساعة الخامسة مساء

8782 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 25 نونبر 2011،  بلغت نسبة المشاركة في عملية التصويت، التي انطلقت صباح اليوم الجمعة في كافة مناطق المملكة، 34 في المئة إلى حدود الساعة الخامسة مساء، وذلك حسب بلاغ لوزارة الداخلية.وكانت نسبة المشاركة في العملية الانتخابية قد سجلت نسبة 22,4 في المائة عند الثالثة زوالا و11,5 في المائة إلى حدود منتصف النهار و4 في المائة إلى حدود الساعة العاشرة، وذلك حسب بيان سابق لوزارة الداخلية. يذكر أنه في انتخابات شتنبر 2007، لم تتجاوز نسبة المشاركة 37 فب المائة مع نهاية التصويت.
هذا وبدأت عملية التصويت في تمام الساعة الثامنة لاختيار 395 نائبا في مجلس النواب من مرشحي 30 حزبا. ويقوم 13 مليون ناخب مغربي في الدوائر الانتخابية البالغ عددها 92 باختيار 305 نواب يضاف إليهم 90 مقعدا، منها 60 للمرأة و30 للشباب. وتوقع المراقبون أن تحتدم المنافسة في هذه الانتخابات خصوصا بين حزب الاستقلال بزعامة رئيس الحكومة عباس الفاسي والتجمع الوطني للأحرار بزعامة وزير الاقتصاد والمالية صلاح الدين مزوار إضافة إلى حزب العدالة والتنمية المعارض. ويقاطع الانتخابات التي تعد الأولي منذ إقرار الدستور الجديد في مطلع يوليو الماضي، ثلاثة أحزاب تنتمي لليسار المتشدد بالإضافة إلى حركة 20 فبراير.

وبمدينة وجدة قام وكلاء اللوائح الانتخابية بكل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب العدالة و النتنمية و حزب التقدم و الاشتراكية و جبهة القوى الديمقراطية و حزب التجمع الوطني للاحرار و حزب البيئة و التنمية وحزب الاسقلال بتنظيم وقفة احتجاجية تلقائية احتجاجا على افساد  العملية الانتخابية من طرف بعض المرشحين .. الا ان الدلائل التي يمكن ان تؤكد الخبر حول هذه الاتهامات غير موجودة خاصة و ان القوات الامنية و عناصر السلطات المحلية لم تضبط اية حالة تورط في شان هذه الاتهامات

أكثر من 34 في المئة نسبة المشاركة في التصويت إلى حدود الساعة الخامسة مساء
أكثر من 34 في المئة نسبة المشاركة في التصويت إلى حدود الساعة الخامسة مساء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz