أكادير تحتضن الملتقى الدولي الأول للصحفيين من 12 إلى 14 ماي الجاري

ع. بلبشير7 مايو 2013آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أكادير تحتضن الملتقى الدولي الأول للصحفيين من 12 إلى 14 ماي الجاري
رابط مختصر

أكادير/ وجدة البوابة – و م ع: تحتضن مدينة أكادير٬ من 12 إلى 14 ماي الجاري٬ الملتقى الدولي الأول للصحفيين٬ الذي تنظمه الإجازة المهنية للتحرير الصحفي (كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر) والمرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال بشراكة مع المديرية الجهوية للاتصال بأكادير وجامعة ابن زهر.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا الملتقى سيفتتح بكلمة للسيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وسيشارك في أشغاله وفقراته ثلة من الصحافيين المتمرسين.

وأوضح المصدر ذاته أن أشغال هذه التظاهرة ستتميز بحضور مجموعة من العاملين في المنابر الإعلامية الدولية منها قنوات “الجزيرة” و”العربية” و” الحرة” و”بي بي سي” و”فرانس 24″ و”الآن”٬ وإذاعة “مونتي كارلو الدولية”٬ و”وكالة أنباء الشرق الجديد”٬ إضافة إلى منابر إعلامية وطنية ومحلية.

كما سيحضر فعاليات هذه الندوة ممثلون عن أكثر من 20 دولة كبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية و تونس و الجزائر و ليبيا و الأردن والإمارات وفلسطين و لبنان و مصر والعربية السعودية و سوريا وجزر القمر.

ويهدف الملتقى٬ بحسب المنظمين٬ إلى مقاربة مجموعة من المحاور ذات الصلة بالحقل الاعلامي على المستوى الدولي والوطني والمحلي بحيث سيرصد واقع الصحافة ووسائل الاعلام بالمغرب الكبير والشرق الأوسط كما سيقف عند أوضاع المنطقة ما بعد الربيع الديمقراطي والتحولات التي شهدتها٬ فضلا عن شهادات وروايات صحفيين عاشوا لحظة الانتفاضات الشعبية.

وسيتناول المشاركون أيضا في هذا الملتقى٬ الذي يهدف إلى خلق فرص تبادل التجارب والخبرات بين الصحفيين بمختلف الدول والمنابر٬ موضوع “واقع الإعلام الأوروبي ومستقبله في سياق التطور التكنولوجي”.

وعلى هامش الملتقى٬ تمت برمجة ورشات سيؤطرها إعلاميون متخصصون في مختلف فروع الإعلام والصحافة تستهدف العاملين في المجال الإعلامي.

أكادير تحتضن الملتقى الدولي الأول للصحفيين من 12 إلى 14 ماي الجاري
أكادير تحتضن الملتقى الدولي الأول للصحفيين من 12 إلى 14 ماي الجاري

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن