أطفال للبيع ببوعرفة

21605 مشاهدة

وأنا أتصفح الجديد من الأخبار على صفحات الجرائد الالكترونية الوطنية والجهوية ، استرعى انتباهي خبرا مقرفا ومقززا على جريدة الخبر المغربية المستقلة .

يتعلق الأمر بامرأة أرملة تبيع أطفالها لكل من يدفع أكثر من الميسورين والأعيان وذوي النفوذ . فحسب جريدة الخبر المغربية الالكترونية ، واستنادا إلى مقال لمراسلتها ببوعرفة موقع بتاريخ 8 ماي 2010 .فان امرأة يعرفها الخاص والعام ببوعرفة ، وأمام فقرها المدقع ، أصبحت تعمد إلى الحمل خارج مؤسسة الزواج ، وبعد الوضع مباشرة تبيع أطفالها بمبالغ تصل إلى 10000 درهما للطفل الواحد .

enfants a vendre /  أطفال للبيع ببوعرفة
enfants a vendre / أطفال للبيع ببوعرفة

وقد أضاف نفس المصدر أن المعنية ، سبق لها وان باعت ثلاثة أطفال ، وان آخر عملية بيع تمت في غضون الأسبوعين الماضيين .مما ترك استهجانا وامتعاضا من قبل نزيلات المستشفى بقسم الولادة ببوعرفة اللواتي تعرفن على أمرها يضيف نفس المصدر .

الملفت للانتباه حقا في هذه الحادثة أن هذه الأم لديها النية والرغبة للعود لارتكاب نفس الجرم مرة أو مرات متعددة ، فقد صرحت أمام نزيلات المستشفى- والعهدة على الراوي – بشكل وقح ( غير ننشف ونعاود ) وكأنها آلة لحضانة وتفريخ الأطفال ، لعرضهم للبيع على كل من يرغب في التكفل بهم .

فمتى سيتم فتح تحقيق نزيه حول ملابسات وحيثيات هذه الجريمة المنفرة ، والمستفزة للمشاعر الإنسانية ؟

وما رأي الجمعيات الحقوقية والجمعيات المهتمة بالطفولة من هذا الخروقات الفظيعة لحقوق الطفل ؟

وهل ستمر هذه الواقعة بدون مساءلة ومتابعة ؟

الصديق كبوري /بوعرفة

اترك تعليق

1 تعليق على "أطفال للبيع ببوعرفة"

نبّهني عن
avatar
bou3arfawiya
ضيف

mra ma3andhach alihsas chawahto bladna azwina ali kanat hadya makathachmich allah yastar 3la bouarfa had achi kayakhla؟؟؟؟؟؟؟

‫wpDiscuz