أزيد من 21 ألف و500 مسافر عبروا مطار وجدة- أنجاد خلال فبراير الماضي

32160 مشاهدة

وجدة -6-4- 2010- بلغ عدد المسافرين الذين عبروا مطار وجدة-أنجاد، خلال شهر فبراير الماضي، 24 ألف و274 شخصا، مقابل 21 ألف و581 خلال نفس الفترة من سنة الماضية، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 48 ر12 في المائة.

مطار وجدة  أنجاد   Aeroport Oujda Angad
Aeroport Oujda Angad مطار وجدة أنجاد

مطار وجدة أنجاد
مطار وجدة أنجاد

وحسب إحصائيات المكتب الوطني للمطارات، فقد سجل ارتفاع هام بنسبة 03 ر24 في المائة على مستوى عدد الطائرات التي حطت بهذا المطار في فبراير الماضي، والذي بلغ 320 طائرة، مقابل 258 خلال نفس الفترة من سنة 2009.

وقد تم تزويد مطار وجدة -انجاد في يوليوز 2009 بمدرج ثاني للإقلاع (طوله 3000 متر وعرضه 45 مترا) وذلك قصد تجاوز التغيرات المناخية والإكراهات الجغرافية التي تعيق في بعض الأحيان هبوط وإقلاع الطائرات.

ويندرج هذا المدرج المجهز لاستقبال جميع انواع الطائرات والمزود بالإنارة الليلية، في إطار برنامج تنمية شاملة وهيكلية، نفذه المكتب الوطني للمطارات لمواكبة القفزة الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها الجهة الشرقية.

وأشار المكتب إلى أن هذا المشروع يتضمن أيضا بناء محطة جديدة مساحتها 20 الف متر مربع، بطاقة استيعابية إضافية تبلغ مليوني مسافر في السنة، مضيفا أن أشغال هذا المشروع بلغت مرحلة متقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.