أزيد من 18 ألف تلميذة وتلميذ بإقليم فجيج يستفيدون من مبادرة “مليون محفظة”

17335 مشاهدة

بوعرفة/ وجدة البوابة : وجدة في -17-09-2011 يستفيد 18 ألف و241 تلميذة وتلميذ بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم فجيج برسم الموسم الدراسي (2011 – 2012)، من عملية توزيع المحفظات والمقررات الدراسية، في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

وقد أعطى انطلاقة هذه العملية ، اليوم الجمعة، عامل إقليم فجيج السيد صلاح بنيطو بمدرسة علال بن عبد الله الابتدائية ببوعرفة بمناسبة عيد المدرسة.

كما أشرف السيد بنيطو رفقة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد موسي التهامي وشخصيات مدنية وعسكرية، على توزيع الزي المدرسي الموحد الذي يستفيد منه هذا الموسم 3 آلاف و 795 تلميذة وتلميذ، ودراجات هوائية استفاد منها 158 تلميذة وتلميذ بالوسط القروي.

وأكد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمناسبة على أهمية الدخول المدرسي لهذا الموسم الذي تميز بمضاعفة الجهود وانخراط مختلف الشركاء من منتخبين وسلطات محلية في عملية الدخول المدرسي الجديد لاسيما منها توفير الزي المدرسي والمحفظات للتلاميذ والتلميذات وتأهيل بعض المؤسسات التعليمية.

وحسب معطيات النيابة الإقليمية للتعليم فإن عدد التلميذات والتلاميذ الذين سيتابعون دراستهم برسم الموسم الحالي (2011 – 2012) بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة إقليم فجيج ، يفوق 24 ألفا ، من بينهم 11 ألف و 46 من الإناث.

أما بخصوص عدد المؤسسات التعليمية بالإقليم، فيبلغ عددها 67 ، منها 25 بالوسط الحضري و 42 بالوسط القروي .

وسيستفيد جميع التلميذات والتلاميذ برسم هذا الموسم من الإطعام المدرسي، في ما يستفيد 933 تلميذة وتلميذ بالسلك الثانوي الإعدادي من خدمات 8 داخليات بالإقليم.

أزيد من 18 ألف تلميذة وتلميذ بإقليم فجيج يستفيدون من مبادرة "مليون محفظة"
أزيد من 18 ألف تلميذة وتلميذ بإقليم فجيج يستفيدون من مبادرة "مليون محفظة"

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz