أزيد من 100 صانعة تقليدية مغربية ومغاربية ب “دار المعلمة ” في وجدة

68399 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 12 يوليوز 2012، تستقبل مدينة وجدة٬ إلي غاية 14 يوليوز الجاري٬ أزيد من 100 صانعة تقليدية مغربية ومغاربية تعرضن منتوجاتهن في إطار الدورة الرابعة لمعرض « دار المعلمة ».

وقالت منسقة شبكة الصانعات التقليديات السيدة فوزية المكناسي٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي بعد افتتاح المعرض في وجه العموم٬ إن هذا المعرض يتوخى تعزيز القدرات الاقتصادية للمشاركات ومكافحة النشاط غير النظامي من خلال تشجيع إنشاء شركات فردية مهيكلة.

وتوزعت المنتوجات التقليدية المعروضة بين (البلوزة الوجدية) والقفطان والزرابي و(الملحفة الصحراوية) وغيرها٬ إذ أبدعت الصانعات في إبراز مكامن التميز في التراث المحلي للجهات والبلدان المشاركة من خلال تحف فنية جمعت بين التقنية العالية والجودة الرفيعة.

وأكد السيد محمد لمباركي٬ مدير وكالة تنمية وإنعاش عمالات وأقاليم الجهة الشرقية٬ التي تدعم هذه التظاهرة٬ أن هذا المعرض « يؤشر على مشاركة المرأة في التنمية المحلية ومساهمتها في خلق الثروة »٬ مبرزا أن المنتوجات التقليدية المعروضة تعكس هوية وتراث كل جهات المملكة٬ وهو ما ساهم في الرفع من جودة منتوج الصناعة التقليدية بفضل التنافسية المتزايدة.

واختار المنظمون مدينة وجدة لإقامة هذا المعرض٬ الذي ينظم تحت شعار « نسمة من الشرق بوابة المغرب العربي »٬ بحكم أن موقع المدينة الاستراتيجي يسمح بالانفتاح على بلدان المغرب العربي واستقبال مشاركات من الجزائر وتونس وموريتانيا.

أزيد من 100 صانعة تقليدية مغربية ومغاربية ب "دار المعلمة " في وجدة
أزيد من 100 صانعة تقليدية مغربية ومغاربية ب “دار المعلمة ” في وجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz