مراكش: أزيد من ثلاثة آلاف مشارك في الملتقى الإفريقي الخامس للجماعات والحكومات المحلية

11525 مشاهدة
مراكش- تجاوز عدد المشاركين من الفاعلين المحليين والمسؤولين الأفارقة، في الدورة الخامسة للملتقى الإفريقي للجماعات والحكومات المحلية المنعقد حاليا بمراكش (من 16 إلى 20 دجنبر الجاري)، ثلاثة آلاف مشارك من بينهم 450 امرأة.
أزيد من ثلاثة آلاف مشارك في الملتقى الإفريقي الخامس للجماعات والحكومات المحلية (منظمون)

وحسب المنظمين، فقد عرف هذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس، حضور 34 وزيرا و400 من عمد المدن أو نوابهم وعشرين رئيسا لجمعيات المنتخبين المحليين.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الملتقى الإفريقي الذي ينعقد تحت شعار “التدابير المعتمدة من لدن الجماعات المحلية الإفريقية لمواجهة تداعيات الأزمة : تطوير التنمية المحلية المستدامة وإنعاش الشغل”، يتميز بمشاركة 47 دولة إفريقية و 26 بلدا من خارج القارة السمراء.

وقدم 197 عارضا منتوجاتهم في معرض الأعمال الدولي للجماعات المحلية بإفريقيا “سيتيكسبو”، الذي يعرف أيضا مشاركة فاعلين اقتصاديين و سياسيين وممثلين لمقاولات دولية كبرى والمقاولات الصغرى والمتوسطة والجماعات والحكومات المحلية ومؤسسات مالية ومنظمات المجتمع المدني، وكذا وكالات التنمية الدولية والمحلية (الأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الاوروبي).

يذكر أن المشاركين في هذا الملتقى يناقشون محاور تتعلق على الخصوص بالسياسات المحلية الكفيلة بمواجهة الأزمة العالمية الحالية خاصة على مستوى محاربة الفقر والهشاشة والحفاظ على البيئة، وتشجيع الإنتاج والشغل، وإذكاء التآزر والتضامن وإعادة الثقة والتواصل مع السكان.

ويعد هذا الملتقى مناسبة هامة لتمكين الجماعات والحكومات المحلية الإفريقية من دراسة الأزمة الاقتصادية العالمية، وتقديم مقترحات موحدة كفيلة بتجاوز سلبياتها ومواجهة إكراهاتها. map

أزيد من ثلاثة آلاف مشارك في الملتقى الإفريقي الخامس للجماعات والحكومات المحلية
أزيد من ثلاثة آلاف مشارك في الملتقى الإفريقي الخامس للجماعات والحكومات المحلية
5 ème sommet africain à Marrakech :: أزيد من ثلاثة آلاف مشارك في الملتقى الإفريقي الخامس للجماعات والحكومات المحلية
5 ème sommet africain à Marrakech :: أزيد من ثلاثة آلاف مشارك في الملتقى الإفريقي الخامس للجماعات والحكومات المحلية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz