أزمة أسود الأطلس في موعد حظور المدرب غيرتس

14029 مشاهدة
أكد وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط اليوم الثلاثاء ان المدرب البلجيكي ايريك غيريتس سيستلم مهامه فعليا على رأس الادارة الفنية للمنتخب المغربي في 15 نوفمبر المقبل وان “العقد المبرم بيننا واضح بهذا الخصوص”.وأفاد بلخياط في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية أن العقد المبرم بين الاتحاد المغربي وجيريتس واضح وصريح يتعلق بأن يصل المدرب البلجيكي إلى الدار البيضاء لتولى المهام الفنية يوم 15 نوفمبر المقبل.
وكان الاتحاد المغربي تعاقد الصيف الماضي مع غيريتس المرتبط حاليا بعقد مع الهلال السعودي, ولم يكن المدرب البلجيكي متواجدا مع اسود الاطلس في مباراتيهم امام جمهورية افريقيا الوسطى (صفر-صفر) وتنزانيا (1-صفر) في الجولتين الاوليين من التصفيات الافريقية المؤهلة الى النهائيات المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية عام ,2012 حيث قام بالمهمة بدلا عنه مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي الذي كان مساعدا له في النادي السعودي. وتسبب غياب غيريتس عن الادارة الفنية للمنتخب المغربي موجة غضب عارمة في وسائل الاعلام المحلية خصوصا عقب التعثر امام جمهورية افريقيا الوسطى في الجولة الاولى من التصفيات القارية, قبل ان تتحسن الامور في المباراة الثانية امام تنزانيا عندما حقق اسود الاطلس فوزهم الاول منذ عامين وتصدروا المجموعة الى جانب جمهورية افريقيا الوسطى. وتنتظر المنتخب المغربي مواجهتين ساخنتين امام الجزائر في التصفيات القارية في مارس ويونيو المقبلين. 
وكان رئيس الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد اكد امس الاثنين ان “المغرب وقع عقدا مع المدرب (غيريتس) في حين ان الاخير لا يزال مرتبطا بعقد مع الهلال”. وأضاف في حديث لصحيفة الرياض السعودية “ان هذا خرق للقوانين الجاري بها العمل ونحن لن نسكت عن ذلك على الرغم من العلاقات الجيدة بين المغرب والسعودية”. 
أزمة أسود الأطلس في موعد حظور المدرب غيرتس
أزمة أسود الأطلس في موعد حظور المدرب غيرتس

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz