أرقام رهيبة تقود زياش إلى التتويج بجائزة الأفضل في "الإيردفيزي".

الرياضة
وجدة البوابة15 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
أرقام رهيبة تقود زياش إلى التتويج بجائزة الأفضل في "الإيردفيزي".
رابط مختصر
هسبورت

اختير الدولي المغربي حكيم زياش، متوسط ميدان أياكس أمستردام، أفضل لاعب في الدوري الهولندي الممتاز لشهر غشت الماضي، بعدما تألق بقميص فريقه وكان أبرز لاعب في الإيردفيزي كعطاء فوق أرضية الميدان وبلغة الأرقام كذلك.

واختار الاتحاد الهولندي لكرة القدم النجم المغربي زياش، كأفضل لاعب في الدوري عن الشهر المنصرم، إذ من حيث الإحصاءات كان متوسط ميدان الأسود هو الأفضل أداء في الإيردفيزي، بينما اختير الظهير الأيسر أوين فيندال (19 سنة)، كأفضل لاعب صاعد في الشهر تحت 21 عامًا.

وحقق النجم المغربي بداية مثمرة مع فريقه هذا الموسم، إذ تعتبر أرقامه الأفضل على الإطلاق بعدما تمكن من تسجيل أربعة أهداف والمساهمة بتمريرة أسيست، حيث شارك المايسترو في ثلث أهداف أياكس هذا الموسم، وبعد خمس جولات، تقاسم لقب أفضل هداف مع ثلاثة لاعبين آخرين في الدوري الهولندي.

وحقق زياش أيضًا علامة بارزة في المباراة التي فاز بها فريقه (1-4) على سبارتا روتردام، بعدما ساعده في تسجيل أكثر من 75 هدفا في الدوري الهولندي، بعد 95 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 36 هدفا والمساهمة بـ40 تمريرة حاسمة في الدوري الهولندي فقط.

وفي أربع مباريات، تمكن زياش من تسديد 19 تسديدة مؤطرة، وخلق 13 فرصة وأكمل تسع مراوغات ناجحة، كما فاز لاعب الأسود بـ 26 مواجهة ثنائية، وأعطى 352 تمريرة صحيحة وحققت تمريراته نجاحًا قدره 75٪.

كما نجح النجم المغربي في التفوق على زميله في الفريق تاديتش، وهاريس فويكيتش (إف سي توينتي) وإبراهيم دريسيفيتش (هيرينفين) وتوج بالجائزة، وتعتبر هذه المرة الثانية التي يفوز فيها بهذه الجائزة المرموقة بعدما اختير الموسم الماضي كأفضل لاعب عن شهر أكتوبر.

واستلم اللاعب سالف الذكر جائزته عقب عودته إلى تداريب أياكس، حيث شارك مع المنتخب الوطني المغربي في أسبوع “الفيفا”، بعدما واجه رفقة بقية زملائه في الأسود منتخبي بوركينا فاسو (1-1) والنيجر (1-0)، وديا، في ملعب مراكش.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن