أرسنال يتراجع عن ضم زياش وأسهم اللاعب في تراجع بعد "الكان"

الرياضة
وجدة البوابة13 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
أرسنال يتراجع عن ضم زياش وأسهم اللاعب في تراجع بعد "الكان"
رابط مختصر
هسبورت

تراجع الطاقم التقني لفريق أرسنال الإنجليزي، تحت قيادة الإسباني أوناي إيمري، عن فكرة التعاقد مع حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، أثناء الانتقالات الصيفية الحالية مقابل التركيز على حسم تعاقدات أخرى على الرغم من تعبير الدولي المغربي عن رغبته في الانضمام إلى “المدفعجية”.

وحسب صحيفة “صن” البريطانية، فإن المدرب الإسباني أوناي إيمري، لم يعد يرحب بقدوم متوسط ميدان “الأسود” ونجم العملاق الهولندي أياكس مقابل 25 مليون جنيه أسترليني، ويطالب إدارة ناديه بحسم صفقة التعاقد مع الإيفواري ويلفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس.

وأضاف الصحافي ديفيد أورنستن، بأن قيمة زياش التسويقية هوت في سوق الانتقالات وانخفض سعره بشكل واضح، وساهم في ذلك أداؤه رفقة “أسود الأطلس” بنهائيات كأس إفريقيا، التي غادرها “الأسود” من دور الثمن بركلات الترجيح أمام ينين، حيث عرف اللقاء تضييع اللاعب المذكور لركلة جزاء حاسمة قبل نهاية الوقت الأصلي بثوان قليلة.

وأوضحت التقارير بأن الطاقم التقني والفني لفريق أرسنال قام بتحليل دقيق لمستوى وطريقة لعب حكيم زياش، وخرج بخلاصة أن صانع ألعاب أياكس أمستردام لا يليق للفريق، مقررا على ضوء ذلك الانسحاب من الصفقة، رغم أن قيمتها المالية لا تفوق حاليا 30 مليون أورو، بالرغم من إبداء اللاعب رغبته في حمل ألوان الفريق الإنجليزي الذي حدد ميزانية بقيمة 45 مليون جنيه استرلني فقط للمركاتو الصيفي.

وقدم الأسد المغربي أداء لافتا رفقة أياكس الموسم المنقضي وقاده نحو التتويج بالثنائية المحلية ( الدوري والكأس)، كما بلغ برفقته نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقية، غير أن أفراح اللاعب تحولت إلى كوابيس في كأس إفريقيا بعد أدائه المتذبذب وتضييعه لركلة جزاء حاسمة ساهمت في إقصاء الأسود أمام منتخب بنين المتواضع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.