أرسنال وتوتنهام يتواجهان في ديربي شمال لندن بحثا عن استعادة التوازن

الرياضة
وجدة البوابة31 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
أرسنال وتوتنهام يتواجهان في ديربي شمال لندن بحثا عن استعادة التوازن
رابط مختصر
هسبورت

يسعى فريقا أرسنال وتوتنهام لتفادي تلقي الهزيمة الثانية على التوالي، عندما يتواجهان بعد غد الأحد، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان في ديربي شمال لندن على ملعب الإمارات بحثا عن استعادة التوازن، بعدما سقطا في فخ الخسارة في الجولة الماضية من الدوري.

خسارة أرسنال 1 / 3 أمام فريق ليفربول، المتصدر، لم تكن مفاجأة، ولكن خسارة توتنهام أمام نيوكاسل بهدف نظيف كانت مفاجأة كبيرة.

كان الهدف الذي سجله جولينتون في الشوط الأول هو الحاسم، حيث تمكن فريق نيوكاسل من تحجيم هجوم فريق توتنهام، الذي سدد كرتين فقط على المرمى، رغم أن نسبة استحواذه على الكرة وصلت إلى80 في المئة.

ومع إيقاف الدوري الأسبوع المقبل بسبب الأجندة الدولية، فإن هاري كين، مهاجم توتنهام، يعلم أنه من الضروري أن يستعيد الفريق توازنه ويحقق الفوز، وألا يبتعد كثيرا عن ليفربول ومانشستر سيتي، حامل اللقب، في جدول الترتيب.

وقال: “لا تريد أبدا أن تدخل مدة التوقف الدولي وأنت خاسر أو متعادل، وبالتأكيد ديربي شمال لندن سيكون كبيرا للغاية. إذا فزنا سيجعل هذا الأمر أول أربع مباريات لنا بالدوري جيدة”.

وأضاف:” ولكنها لن تكون مباراة سهلة لذلك يجب أن نتأكد من أننا مستعدون وجاهزون لهذه المباراة”.

ويواجه توتنهام بعض المشكلات في ملعب الإمارات منذ أن حقق آخر فوز له هناك في نونبر 2010.

ومنذ ذلك التاريخ خسر توتنهام خمس مرات وتعادل في ثلاث، من بينهم الخسارة 2 / 4 في الموسم الماضي.

وقال غرانيت شاكا، لاعب وسط أرسنال، عقب الخسارة أمام ليفربول: “إنها مباراة ديربي، ونعلم كم هي مباراة مهمة للجماهير، وللنادي ولنا”.

وأضاف: “أظهرنا في السنوات القليلة الماضية أن في إمكاننا تقديم مباريات جيدة للغاية أمامهم”.

ويسعى ليفربول لتحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري عندما يحل ضيفا على فريق بيرنلي غدا السبت.

ويظل فريق ليفربول هو الوحيد في الدوري الذي حقق الفوز في أول ثلاث مباريات، بينما يحتل بيرنلي المركز السادس برصيد أربع نقاط بعد تعادله 1/1 مع وولفرهامبتون في الجولة الماضية.

وقال يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول :”بيرنلي، كلنا نعرف كم هو فريق مخادع”.

وأضاف: “إنهم جيدون في لحظات. يلعبون بطريقتهم، ويواصلون اللعب بها. لدي احترام شديد لشون دايك، مدرب بيرنلي، وبما يفعله هناك. دائما ما تكون مواجهتهما صعبة”.

ويتطلع مانشستر سيتي لمواصلة ملاحقته لفريق ليفربول، عندما يستضيف برايتون، بينما سيحاول جاره مانشستر يونايتد من أجل رد اعتباره من خسارته المفاجئة أمام كريستال بالاس، عندما يحل ضيفا على ساوثهامبتون.

واعتقد مانشستر يونايتد أنه انتزع تعادلا متأخرا أمام كريستال بالاس، ولكن باتريك فان أناهولت سجل هدفا في الوقت بدل الضائع.

وقال دان جيمس الذي سجل هدف تعادل مانشستر يونايتد عقب الخسارة: “نريد أن نحرر أنفسنا. هذه مباراة يجب أن ننظر إليها وإلى ما كان يمكن أن نفعله بشكل أفضل”.

وأضاف: “مباراة ساوثهامبتون ستكون اختبارا مختلفا تماما، ويجب أن نكون مستعدين له”.

وفي بقية مباريات هذه الجولة يستضيف كريستال بالاس فريق أستون فيلا، فيما يستضيف تشيلسي فريق شيفيلد يونايتد، ويحل بورنموث ضيفا على ليستر، ويبحث واتفورد عن أول فوز له هذا الموسم عندما يواجه نيوكاسل، فيما يلتقي ويستهام مع نوريتش، ويلعب وولفرهامبتون مع إيفرتون.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن