أربعة دراجين يمثلون المغرب في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016

260041 مشاهدة

أربعة دراجين يمثلون المغرب

في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016

الرباط – سيكون المغرب ممثلا في مسابقة الدراجات ضمن دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو (البرازيل 2016)، بأربعة دراجين (ثلاثة في السباقات على الطريق وواحد ضد الساعة).

وسيتم الكشف عن ممثلي الدراجة المغربية لاحقا، علما أن المغرب هو أكثر الدول الإفريقية تمثيلا في هذه التظاهرة من بين 7 بلدان، ويتعلق الأمر بالجزائر بدراجين وجنوب إفريقيا بدراجين، فيما ستكون بلدان إيرتيريا واثيوبيا ورواندا وتونس، ممثلة بدراج واحد. وساهمت النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، في اختيار أربعة عناصر منه لتمثيل القارة الإفريقية في الأولمبياد التي ستحتضنها البرازيل خلال العام المقبل.

أما البلدان الستة الأخرى، الممثلة للقارة الإفريقية فهي الجزائر (2 في السباقات على الطريق و واحد ضد الساعة) وجنوب إفريقيا بدراجين في السباقات على الطريق، فيما ستكون بلدان إيرتيريا واثيوبيا ورواندا وتونس، ممثلة بدراج واحد لكل منها في السباقات على الطريق.

أما البلدان الأكثر تمثيلية في المسابقة فهي إيطاليا وإسبانيا بسبعة دراجين (خمسة في السباقات على الطريق واثنان ضد الساعة) لكل منهما، متبوعة ببلدان بلجيكا والتشيك و كولومبيا وبريطانيا بستة دراجين (خمسة في السباقات على الطريق ودراج واحد ضد الساعة)، وفرنسا و هولندا وبولونيا بستة دراجين أيضا لكل منها (أربعة في السباقات على الطريق واثنان ضد الساعة) .

وساهمت النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، في اختيار أربعة عناصر منه لتمثيل القارة الإفريقية في الأولمبياد التي ستحتضنها البرازيل خلال السنة المقبلة.

وكان المنتخب الوطني سيطر على كل المنافسات التي شارك فيها خاصة الطوافات المنظمة في القارة الإفريقية.

2016-01-23 2016-01-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير