أحمد أحمد يُلخّص قرارات "كاف" الحاسمة.. ويشكر الرئيس المصري

الرياضة
وجدة البوابة19 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أحمد أحمد يُلخّص قرارات "كاف" الحاسمة.. ويشكر الرئيس المصري
رابط مختصر
هسبورت

أشاد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بدور مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي خاصة التزامه بوعده في استضافة ببطولة أمم إفريقيا بجانب جهود جميع أعضاء لجنة التنظيم وعلي رأسها هاني أبوريده .

وصرح أحمد أحمد في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق على زيادة أعداد المنتخبات تحت 17 و20 سنة والسيدات أيضا، لأن عدد الدول المشاركة في هذه البطولات يتزايد ولابد أن نتابع هذا التطور ومشاركة تلك الدول”.

وأضاف “هناك تحد أحاول أن أواجهه في الفترة المقبلة وهو تعزيز الهياكل في كل مناطق الكاف، ولابد أن نقوم بأعمال لا مركزية في تلك المناطق ليكون لها دور يعمل بفعالية أكبر، سيكون هناك ميزانية للتشغيل أكثر من الموارد التي نحصل عليها وسيحصلون على مبلغ كبير من فيفا لدعمهم، بجانب الدعم الإداري أيضا لمساعدتها على استهلاك الميزانية المخصصة لها، حيث تقوم الفيفا بجهود كبيرة من أثناء مديري التطوير لكن هذا ليس كافيا”.

وأبراز أنه تم إقرار أن يكون نهائي دورى أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) من مباراة واحدة بدءاً من النسخة المقبلة، وتابع “سنجهز كراسة شروط بمساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيار الملعبين اللذين سوف يستضيفان مباراتي نهائي الأبطال والكونفيدرالية”.

وتابع “أحاول الاستفادة من خبرات أساطير الكرة الأفريقية، لذلك قررت الاستعانة بصامويل إيتو وديديه دروغبا ليصبحا مستشارين لي للاستفادة من خبراتهما الكبيرة مع تشكيل لجنة الحوكمة برئاسة رجل من كوت ديفوار ومعه ثلاث سيدات، وذلك لأنه يتعين على تجهيز كاف لمواجهة كل شيء وقررت إجراء تعديلات على مركز النائب باستبعاد البعض وضم آخرين وهناك ثلاثة نواب لي حاليا لإعادة تصحيح الأوضاع”.

وأضاف أحمد أحمد “أعترف أنني لم ارغب في التمتع بمزيد من المرونة حول الإجراءات التي حددتها الدولة(مصر)، وهناك أمران أثارا مخاوفي وهي الأمن والتحكيم، واليوم أنا راض تماما عن التحكيم، وأصفق للحكومة المصرية على الإجراءات المتخذة والجودة في تنفيذها”.

وتابع:”الإيرادات ارتفعت بشكل كبير وستظهر في ميزانية العام المقبل، وقمنا بعمل مناقصة للبث، والدخل كان أقل من الصفر وكان لدينا ديون تتجاوز 20 مليون دولار، والآن لدينا حوالي 20 مليونا في خزينة كاف، ولازال هناك الكثير لتحقيقه”.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن