أحداث العيون: إصابة 70 من أفراد القوات العمومية بجروح

84191 مشاهدة

ولاية أمن العيون/ وجدة البوابة: العيون في 30 أبريل 2013، خلفت الأحداث التي شهدتها مدينة العيون خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 70 جريحا في صفوف القوات العمومية حسب حصيلة مؤقتة أعلن عنها اليوم الثلاثاء السيد عبد الباسط محتات والي أمن العيون.

وأوضح السيد محتات في تصريح لممثلي وسائل الإعلام الوطنية الذين يقومون بزيارة لمدينة العيون٬ أن تدخل قوات الامن لم يكن يستهدف القيام باعتقالات بل فقط تفريق المتظاهرين وإخلاء الشارع العام.

وقال إن مجموعة من الأشخاص يعملون لحساب جهات أجنبية تظاهروا مستخدمين أعلام كيان وهمي٬ ومرددين شعارات معادية للمغرب مؤكدا أن قوات حفظ الامن أبانت عن ضبط نفس كبير٬ لكن حدثت تجاوزات من قبيل إغلاق الشارع العام والاعتداء على وحدات قوات الامن واستعمال قنابل حارقة وإحداث خسائر في الممتلكات العامة والخاصة ما تطلب ٬ يضيف السيد محتات٬ تدخلا لقوات الامن في إطار الاحترام الكامل للمساطر الجاري بها العمل .

وأوضح أن تدخل القوات العمومية كان تحت مراقبة وبترخيص من النيابة العامة وكانت له طبيعة تحذيرية٬ مضيفا أن قوات الامن تصرفت في إطار المشروعية والشفافية التامتين.

ووصل وفد الصحافيين يوم الاحد الى مدينة العيون حيث أجرى لقاءات مع البرلمانيين وشيوخ وأعيان المنطقة كما زار يوم الإثنين مدينة بوجدور.

أحداث العيون: إصابة 70 من أفراد القوات العمومية بجروح
أحداث العيون: إصابة 70 من أفراد القوات العمومية بجروح
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.