أتلتيكو مدريد يبدأ عهدا جديدا بالرهان على موهبة جواو فيليكس

الرياضة
وجدة البوابة16 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
أتلتيكو مدريد يبدأ عهدا جديدا بالرهان على موهبة جواو فيليكس
رابط مختصر
هسبورت

يخوض أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني الموسم الجديد بمشروع مستقر، فرغم رحيل عدد من نجوم النادي استقطب الفريق لاعبين واعدين استثمر فيهم 250 مليون يورو على رأسهم الموهبة البرتغالية جواو فيليكس، رهان “الروخيبلانكوس” الجديد.

فعوض أتلتيكو رحيل أنطوان غريزمان ودييغو غودين وفيليبي لويس وخوانفران توريس ورودريغو هرنانديز ولوكاس هرنانديز، أعمدة الفريق في السنوات الأخيرة، بمواهب شابة، فعلاوة على فيليكس قام أيضا بضم ماريو هيرموسو وماركوس يورينتي وفيليبي مونتيرو ورينان لودي وكيران تريبييه وهيكتور هيريرا وإيفان سابونيتش.

وبالإضافة إلى هؤلاء الثمانية، هناك احتمالية أن ينضم فرد جديد لكتيبة الأتلتي والاسم الأكثر ترددا هو الكولومبي خاميس رودريغيز، وكذلك مهاجم فالنسيا، رودريغو مورينو.

كما تستمر مع النادي أسماء من العيار الثقيل مثل يان أوبلاك وألبارو موراتا ودييغو كوستا وخوسيه ماريا خيمنينيز وتوماس ليمار وكوكي ريسوريكثيون وساؤول نييغيز.

وكما هو الحال في السنوات الأخيرة منذ تولي سيميوني تدريب الفريق، يبدأ أتلتيكو الموسم بالتطلع للفوز بكل الألقاب وهو الطموح الذي يعززه الاستثمار وقدرات اللاعبين، فضلا عن الفوز بسبعة ألقاب في السنوات السبع تحت قيادة “التشولو” إذ حصد “الروخيبلانكوس” الدوري الإسباني موسم 2013-2014 وكأس الملك موسم 2012-2013 والدوري الأوروبي مرتين في موسمي 2011-2012 و2017-2018 وكأس السوبر الإسباني الأوروبي مرتين في 2012 و2018 وكأس السوبر الإسباني مرة في موسم 2014.

ولم يتبق في الفريق أي لاعب من التشكيلة الأساسية الأولى لسيميوني، المدرب الأكثر تحقيقا للفوز في تاريخ أتلتيكو، والتي خاض بها مباراة الفريق أمام ملقا في السابع من يناير 2012 وانتهت بالتعادل السلبي، فقد رحل جودين وفيليبي وخوانفران، ثلاثة من مرجعيات تلك الفترة كما كان غريزمان في السنوات الخمس الأخيرة والذي اختار الرحيل إلى برشلونة.

ولجأ غريزمان الذي سجل 133 هدفا في 257 مباراة بقميص الأتلتي، للشرط الجزائي في عقده ليرحل إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو ، إلا ان أتلتيكو يطالب البرسا بـ80 مليون أخرى لاعتباره أن الاتفاق بين اللاعب وبين الفريق الكتالوني يعود إلى شهر مارس الماضي أي قبل انخفاض قيمة الشرط الجزائي في الأول من يوليوز من 200 مليون يورو إلى 120 مليون.

وبنفس الطريقة أيضا رحل رودريغو هرنانديز إلى مانشستر سيتي، فيما انضم لوكاس هرنانديز إلى بايرن ميونخ في صفقة تم الإعلان عنها أواخر مارس الماضي ولكن بنفس قيمة الشرط الجزائي في عقده وهي 80 مليون يورو.

وبرحيل ستة لاعبين أدروا دخلا قيمته 270 مليون يورو سيرتفع إلى 350 إذا حصل أتلتيكو على المبلغ الذي يطالب به برشلونة، انتهى عهد في تاريخ “الروخيبلانكوس” وبدأ آخر بثمانية مواهب جديدة باستثمارات بلغت 250 مليون يورو منها 126 مليونا فقط لضم جواو فيليكس من بنفيكا.

وكان فيليكس البالغ 19 عاما على رادار الكثير من أندية أوروبا إلا أنه اختار اللعب في أتلتيكو الذي سيدعم خط هجومه إلى جانب دييغو كوستا وألبارو موراتا وإيفان سابونيتش.

وبعد التغييرات التي شهدها أتلتيكو الذي قد يرحل عنه أيضا نيكولا كالينيتش وأنخل كوريا، قدم الفريق مدة إعداد للموسم مقنعة تعكس جاهزيته بخوضه ست مباريات دون هزيمة وعلى رأسها ودية ريال مدريد التي اكتسح فيها جاره بنتيجة 7-3.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن