أب تلميذ من مؤسسة للا أسماء للصم يستغيث

194249 مشاهدة

وجدة: أب تلميذ من مؤسسة الصم للا أسماء / وجدة البوابة: يعيش أبناؤنا حالة من الرعب والخوف ,حيث أصبحوا لا يستطيعون النوم ليلا كما زاد شغبهم  لما تعرفه مؤسسة للا أسماء للصم بوجدة من توثر إثر تدخل مدير استقدمته الجمعية وأصبح يعمل ما في وسعه لإبعاد المعلمات من المؤسسة واستقدام صديقات له دون تجربة ولا شواهد تذكر,حيث قضينا معه السنة الماضية على شرب الشاي والعبث,الجميع كان يشهد جلساتهم في الطابق العلوي .

   لذلك نظمنا وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 12 نونبر 2013 للمطالبة ببقاء المعلمات وبقاء إشراف نيابة التعليم على دراسة أبنائنا وحقنا في التنقل المجاني عبر الحافلة لمصاحبة أبنائنا ذهابا وغيابا الى المدرسة وحقنا في تأسيس جمعية الآباء التي لم ترى النور ابدا . وبعد قدوم السيد قائد المقاطعة والذي ساندنا في حقنا.وقعنا وقتها عريضة أمضيناها جميعا وسلمنا نسخة منها الى القائد ليسلمها الى السيد الوالي نعلن فيها ضرورة بقاء المعلمات وإشراف التعليم على الدراسة وحقنا في اتخاذ ما نراه مناسبا لأبنائنا.

   سرعان ما علمنا بأن الجمعية التي تدبر المؤسسة ماضية في قرارها رغم عن أنفنا. لذلك نظمنا وقفة ثانية يوم الاثنين 25 نونبر 2013  بعد أن وقعنا عريضة جديدة أمضيناها جميعا نطالب فيها ببقاء الأستاذات وتوفير النقل لأبنائنا, ومنعنا أولادنا من الدراسة الى حين الحوار مع السيد الوالي لما نلمس فيه من عدل وحرص على ضمان حق أبنائنا في الدراسة في ظروف حسنة وبعيدا عن هذه المراوغات .

   ثم حضر ممثلون عن السلطة المحلية ورئيس الجمعية الذي أراه لأول مرة وحاولوا إقناعنا بالحوار مع رئيس الجمعية الذي اعتبروه محسنا وفاعل خير,في وقت لم نرى ملامح هذا الخير على أبنائنا الذين لا يتوصلون بأية مساعدات تذكر,فحتى بطاقة النقل عبر الحافلة حرمنا منها بعد أن تدخلت الجمعية لدى شركة الحافلات وسحبتها منا للضغط علينا قصد الخضوع لهذه الجمعية, ولكننا تمسكنا بحق أبنائنا في التمدرس الرسمي وبقاء المعلمات الذين قضى أبناؤنا معهم سنين طويلة.

  وللأسف استقدم المدير التابع للجمعية رجلان من زبنائه حاولوا زرع البلبلة والفوضى.

   السيد رئيس الجمعية تنكر الى كل ما سمعنا عنه أمام طلب الآباء واعتبر الأمر قابلا للحوار. لكننا نعلن للملأ بأن الحوار إن ابتعد عن حقنا في اختيار ما يناسب أبناءنا لن يجني إلا الويلات .

   لذا نلتمس من السيد الوالي الذي يعتبر فال خير على الجهة الشرقية ما يميزه من نزاهة وحب للصالح العام,أن يتدخل لفك هذه المعضلة التي تهدد أبناءنا الذين يتشبثون بالدراسة والمدرسة وبالمعلمات الذين استأنسوا بهم وتفاهموا معهم .

اترك تعليق

2 تعليقات على "أب تلميذ من مؤسسة للا أسماء للصم يستغيث"

نبّهني عن
avatar
مطلعة
ضيف

بل على وسائل الاعلام التحري في ماضي المدير في جمعيات اْخرى وان كان يتحدث عن المحسوبية فكيف وصل هذا المدير الى هذه المؤسسة ؟ وللاْسف المتضرر الاْول هم تلاميذْ المؤسسة الذين بدل ان يتابعوا دراستهم يستخدمون من قبل المدير للتحريض واْغراض اْخرى. (اْرجو نشر التعليق).

مطلع
ضيف
هذا كلام المدرسات وليس كلام أب تلميذ المشكل في المدرسات اللواتي فررن من التدريس بالمؤسسات العمومية من ة أجل الراحة والاستجمام بهذه المؤسسة على حساب تلاميذ صم بكم واتخاذهم ذروعا بشرية للتمويه على رغبة خبيثة ومنحطة . لماذا لا يدرس هؤلاء التلاميذ حصصا كاملة ؟ إن تمسك المدرسات بنصف حصة يعتبر اعتداء على حق هؤلاء المتعلمين لأن إعاقتهم لا تتطلب المساس بحقهم في الدراسة حصصا كاملة . إن القضية مختلقة من أجل تكريس توقيت لا وجود له في المنظومة التربوية في طول الوطن وعرضه . إن التلاميذ الصم البكم تعنيهم الدراسة ولا يعنيهم التمسك بالمدرسات وكلهن حصلن على مهمة التدريس… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz