آلاف الشباب المصريين يعبرون عن تضامنهم مع الشعب الايراني

12162 مشاهدة

دعا آلاف الشباب المصريين المعتصمين في ميدان التحرير الى التضامن مع الشعب الايراني الذي يواجه أبشع صور الديكتاتورية والظلم والفساد.

وقال المعتصمون في بيان حمل عنوان «من أحرار مصر الى أحرار ايران».. أيها المصريون العظماء… لقد حاول البعض سرقة ثورتكم وخرج علينا السفاح خامنئي وتابعه حسن نصر الله للاساءة الى ثورتكم والوقيعة بين نسيج الأمة بالحديث عن ثورة اسلامية لسلخ اخواننا الأقباط عن ثورتنا.

دعا البيان الذي وقع باسم اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع انتفاضة الشعب الايراني» إلى تنظيم مظاهرة سلمية رمزية أمام السفارة الايرانية في القاهرة للتضامن مع الشعب الايراني.

آلاف الشباب المصريين يعبرون عن تضامنهم مع الشعب الايراني
آلاف الشباب المصريين يعبرون عن تضامنهم مع الشعب الايراني

وتفيد التقارير الواردة أن الشبان الإيرانيون وتأسياً لانتصار الشعبين المصري والتونسي أبدوا غضبهم واشمئزازهم تجاه نظام ولاية الفقيه بتمزيق صور خامنئي وخميني أو رش الادهان عليها ورشقها بالبيض.

وقام الشباب في مدينة أهواز (جنوب غربي إيران) بكتابة شعارات على نطاق واسع على الجدران والمرافق العامة في المدينة. كما أحرقوا صور خامنئي وخميني في منطقة باداد شهر.

وفي بروجرد (غربي إيران) قام الشباب بكتابة شعارات مماثلة في الممرات العامة ضد «الولي الفقيه» مما لاقى ترحاباً من قبل المواطنين.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz