La Planète des singes ملخص الرواية

الترجمة

La Planète des singes

ينقسم الكتاب إلى قسمين:
القسم الاول هو Le récit cadre و يحكي قصة قردين مغرمين يعيشان رحلة في الفضاء. في طريقهما يجدان قارورة تحوي رسالة. فتحا الرسالة. قرآها. بعد الانتهاء منها، عادا أدراجهما.
القسم الثاني هو:Le récit enchâssé و هي القصة التي في الرسالة. ماذا تحكي هذه القصة؟
إنها قصة شاب صحافي يدعى Ulysse، أراد مرافقة بعثة علمية إلى كوكب Bétélgeuse. البعثة مكونة من العالم Antelle، و مساعده الشاب Arthur. يرافقهم قرد يسمى Hector. الكوكب بعيد جدا. من أجل الوصول إليه، لابد من التحرك بسرعة الضوء. بلغة أخرى، بعدما تقوم البعثة بالذهاب و الاياب بسرعة الضوء تكون الارض قد شاخت ب 7 قرون.
عندما اقتربت البعثة من كوكب Bétélgeuse، قررت الاستقرار على كوكب صغير يشبه إلى حد كبير كوكب الارض، أطلقوا عليه إسم Sorror. نزلوا في غابة كثيفة. و ليتأكدوا من أن الجو مناسب، قاموا بإرسال القرد Hector. هذا الاخير، خرج و لم يعد. في أول هبوط لهم، وجدوا شلالا فأخذوا يسبحون.
رمقوا من أعلى فتاة شبه إنسان و شبه حيوان. سموها Nova. إقتربوا منها ليكتشفوا سرها. إبتسم لها Ulysse، ففرت. عادت في الغد مع مجموعة من البشر، عراة، يمشون على أربع. بعد محاولات فاشلة للتواصل، إنقض البشر البدائيون على أعضاء البعثة، أزالوا عنهم الملابس، و أسكونهم معهم في الغابة.
نهض الجميع على صوت الغوريلات تقتنص البشر بشراهة. Arthur مات. العالم Antelle، و لكبر سنه، تم إلتقاطه، و وضعه في حديقة الحيوانات ليلعب به اطفال القردة. أما Ulysse، فسقط في فخ، و نقلوه إلى مختبر ليكون أداة تجربة.
لم يكن Ulysse وحيدا. كان معه Nova و بعض البشر البدائيين.يسير المختبر قرد صلب يدعى Zaius
خضع Ulysse لتجارب عديدة، لكنه برهن عن ذكائه، و أنه لا يشبه البشر الاخرين.
تعرف في المختبر على عالمة – قرد تسمى zira و خطيبها cornélius. هذا الاخير نصحه أن يؤكد للمجلس العلمي عن تميزه. و هذا ما كان. فكانت النتيجة أن طرد زايوس من المختبر. زايوس أراد الانتقام.
Nova أنجبت من Ulysse. بعد تخطيط جيد، تمكن من الهروب بمساعة zira و خطيبها cornélius.
لكن بعد و صولهم الارض، وجدوا في أستقبالهم قردا. القردة غزوا الارض.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.