وزير التنمية التركي: نبذل جهودًا كبيرة من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة

90089 مشاهدة

أنقرة/خاص

كشف عضو ملتقى رجال الأعمال الأوروبيين الفلسطيني المقيم في العاصمة الرومانية, بوخارست, نبيل أبو رجيلة أن لقائه مع وزير التنمية التركي لطفي إلفان كان محوره العلاقات الفلسطينية التركية وسبل الدعم المتواصل التي تقدمه أنقرة للشعب الفلسطيني من خلال مؤسساتها العاملة في قطاع غزة ودعمها لعدد من المؤسسات الفلسطينية وعلاقاتها الرسمية مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكَّد على أن الأتراك شدَّدوا على حرصهم الكبير من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وانهاء حصار قطاع غزة الذي تخطى العشر سنوات, من خلال عدة قنوات دولية وأوروبية ,وحتى في لقاءاتهم أثناء المفاوضات التي سبقت توقيع الاتفاقيات مع الجانب الاسرائيلي.

وأشار إلى أن ركيا تتطلع حاليًا لحل مشكلة المعابر الفلسطينية والعمل على فتحها عبر آلية سليمة تضمن حقوق جميع الأطراف, بما في ذلك تسهيل حركة المواطنين ونقل البضائع من وإلى فلسطين وخصوصًا قطاع غزة, موضحة أن القضية الفلسطينية محور اهتمام الرئيس رجب طيب أردوغان والقيادة التركية.

وطالب أبو رجيلة الحكومة التركية ببذل مزيد من الجهود من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني والعمل على فتح الأسواق وتعزيز التبادل التجاري بين الطرفين, ودعا المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني والعمل على انهاء الحصار وتعزيز صموده في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

2016-08-20 2016-08-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير