وجدة: لقاء تحضيري حول اعداد المواضيع وعملية التصحيح بأكاديمية جهة الشرق

36423 مشاهدة

وجدة: لقاء تحضيري حول اعداد المواضيع وعملية التصحيح بأكاديمية جهة الشرق

اعتبر السيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق  في كلمته، بمناسبة اللقاء التحضيري حول اعداد مواضيع الامتحانات المدرسية الاشهادية برسم سنة 2016  وعملية التصحيح الذي نظم  يوم الخميس 14 ابريل 2016 بمقر الاكاديمية مع السادة المفتشين المنسقين وبحضور السيد مصطفى مفتاح رئيس المركز الجهوي للامتحانات – اعتبر ان أن هذا اللقاء فرصة من أجل تعزيز آليات التنسيق لضمان  تدبير ناجع لمختلف العمليات الامتحانية ضمانا لمبادئ الانصاف والاستحقاق وتكافؤ الفرص  ومصداقية الامتحانات. وبهذه المناسبة شكر السيد المدير الفريق الجهوي للتفتيش على الانخراط الجماعي والمسؤول في تدبير محطات عديدة وفي مقدمتها الامتحانات المدرسية الاشهادية. كما اكد  في سياق كلامه على على ضرورة الالتزام بتوجهات الوزارة، واعتماد الاطر المرجعية في اعداد المواضيع والرفع من درجة اليقظة من خلال الحرص على أمن وسلامة المواضيع وأوراق التحرير.

اللقاء كان مناسبة قدم من خلالها السيد مصطفى مفتاح  رئيس المركز الجهوي للامتحانات  عرضا مفصلا سلط فيه الضوء على السياق العام لهذا اللقاء من قبيل توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الرامية الى تطوير اليات التقويم وتجويد نظام الامتحانات الاشهادية، ومستلزمات الحكامة على مستوى تدبير الامتحانات المدرسية الاشهادية بالإضافة الى حرص الاكاديمية على التدبير التشاركي بشكل يكرس قيم تكافؤ الفرص والمصداقية والاستحقاق وموثوقية النتائج. كما تطرق في عرضه للأهداف وكذا إعداد المواضيع والجدولة الزمنية لتسليم المواضيع مركزا على المحاور المرتبطة بشبكة المواضيع وعملية التصحيح وكذا اللجنة الجهوية للبث في حالات الغش.

هذا وقد عبر السادة المفتشون المنسقون  بعد فتح باب المداخلات عن أهمية مثل هذه اللقاءات لكونها تتيح الفرصة لإضاءة مجموعة من العمليات وتكون مناسبة لتبادل الأفكار حول بعض المقتضيات المتعلقة بتنظيم الامتحانات.وقد طرحت مجموعة من الأسئلة في هذا الشأن أجاب عنها كل من السيد مدير الاكاديمية وكذا السيد رئيس المركز الجهوي للامتحانات.

وجدة: لقاء تحضيري حول اعداد المواضيع وعملية التصحيح بأكاديمية جهة الشرق
وجدة: لقاء تحضيري حول اعداد المواضيع وعملية التصحيح بأكاديمية جهة الشرق

مكتب الاتصال بالاكاديمية

2016-04-16 2016-04-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير