وجدة : ثانوية عبد المومن تكرم متقاعديها

41095 مشاهدة
2016 11 14
2016 11 14
قامت ثانوية عبد المومن بتنظيم حفل كبير على شرف الأساتذة المحالين على التقاعد  خلال السنوات الأخيرة,وذلك يوم السبت 12 نونبر 2016 ابتداء من الساعة الثالثة مساء  وقد ناهز عدد المكرمين 40 فردا .وقد حضر الحفل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطية لإقليم وجدة و مجموعة من الأساتذة والإداريين العاملين  بالمؤسسة .
وكان البرنامج على الشكل الاتي:
– استقبال المدعوين بالتمر و الحليب
– رقصة لعلاوي
– الافتتاح بايات من الذكر الحكيم تلاها أحد التلاميذ .
– القاء كلمة رئيس المؤسسة
– القاء كلمة الاستاذة خوشة عن اللجنة المنظمة.
– مشاركة فرقة موسيقة بأمداح نبوية مصحوبة بباقة من الاغاني للطرب الغرناطي من طرف تلمييذة تدرس بالمؤسسة.
– كلمة السيد قدور ي الحسين عن المتقاعدين
 كما تم تقديم مسرحية من  طرف تلاميذ المؤسسة تهتم  بفضل رجل التعليم في بناء شخصية التلميذ..
وقد استحسن الحضور هذه المبادرة التي اعتبرت صلة رحم بين رجال التعليم الذين عملوا لعقود عدة في فضاء مؤسسة واحدة. كما جاء في كلمة  قدور ي الحسين  والتي ألح فيها على استمرارية هذه السنة الحميدة لهذا طلب من الاساتذة سواء المتقاعدين أو المقبلون على التقاعد ارقام هواتفهم لتسهيل الاتصال بهم في مثل هذه  المناسبة.كما استحضر السيد قدوري الحسين ذكر الأستاذ المرحوم هدوجي عمر الذي أجمع عليه كل من يعرفه أنه كان يعمل في صمت وللأسف رحل كذلك في صمت وترك رحيله المفاجئ أسا وحزنا كبيرا في نفوس أحبائه وخاصة تلاميذه الذين كانوا يلقبونه بمستر عمر وبعد التذكير بالخصال الحميدة التي كان يتصف بها الفقيد تليت قراءة الفاتحة ترحما على روحه الطاهرة.وفي الأخير اقيم حفل شاي على شرف الحاضرين وتلاه تقديم الهدايا للمكرمين. 
في الحقيقة كان المشهد رائعا وجميلا ونحن نرى هذا التازر بين افراد اسرة التعليم  للوقوف عرفانا بالجميل لما قدمه المحتفى بهم  من تضحيات  جسيمة خدمة لابنائنا وللوطن الناس اجمعين , وحتى و لو إن كان الاحتفال رمزيا وبسيطا إلا أن وقعه  ولاشك في ذلك سيكون كبيرا  في نفوس  رجال التعليم .
في الاخير لا يسعنا إلا أن نثمن الدور الذي قامت بها اللجنة المنظمة لإنجاح هذا الحفل التكريمي كما نطلب من العلي القدير ان يديم الصحة والسعادة لكل الاساتذة المتقاعدين.
 الرحماني الوالي
وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • اذا اتتك المذمة من ناقص فهي الشهادة بانك الكامل في عصرنا الذي انقلبت فيه الموازين

  • اعدادية الدرفوفي ستكرم الاستاذعلي فضل يوم19/11/2016

  • كرمني الله عز وجل واحسن تكريمي