وجدة: توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ومجلس جهة الشرق في مجال الهجرة واللجوء

433479 مشاهدة

توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة المكلفة بالمغاربة

المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ومجلس جهة الشرق في مجال الهجرة واللجوء

مراسلة وجدة البوابة: فريدة بلبشير في إطار تفعيل السياسة الوطنية للهجرة واللجوء على المستوى الجهوي،  تم أمس السبت 07يناير 2017 بمدينة وجدة .توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ومجلس جهة الشرق وولاية جهة الشرق ،وذلك يهدف الانخراط في ورش الجهوية الموسعة التي اعتمدها بلدنا . ويأتي توقيع هذه الاتفاقية قصد إدراج بعد الهجرة واللجوء في السياسات الجهوية والمحلية وتكريس مبدا المسؤولية المشتركة بين جميع الفاعلين والمتدخلين في تنزيل الإستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء . وتهدف هذه الاتفاقية إلى إرسال آلية دائمة للتشاور والتنسيق قصد بلورة وتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة في مجال الهجرة واللجوء ، من اجل تمكين المهاجرين واللاجئين المقيمين بالجهة من جميع حقوقهم التربوية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية ،وفق التشريعات والقوانين الجاري بها العمل ،وكذا تعزيز التعامل مع قضايا الهجرة واللجوء ،باعتماد أسلوب حديث يتماشى مع التوجه العام للسياسة الجهوية الجديدة وتتبع تنفيذها والسهر على تقييمها . وتعد هذه المبادرة تجربة نموذجية في هذا المجال على مستوى جهة الشرق ، في أفق تعميمها على باقي الجهات ، خاصة التي تعرف تواجدا مهما للمهاجرين واللاجئين . حضر هذا اللقاء السيد محمد مهيدية والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد والسيد عبد النبي بعيوي رئيس مجلس الجهة والسيد أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة .

2017-01-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير