وجدة تستقبل طواف المغرب وسط حفل فولكلوري واستعراضي

107715 مشاهدة

وصل طواف المغرب في نسخته الثلاثين للمرحلة السادسة نهار اليوم الأربعاء 12 أبريل 2017 حيث انطلقت من مدينة الناظور مرورا بمدن قرية أركمان ورأس الماء ثم السعيدية وبركان وأحفير ثم بني أدرار وإنتهاءا بمدينة وجدة على مسافة 161 كلم حيث إتسمت بالندية بين الفرق المشاركة وتناوب الدراجين خلال مراحل السباق على المقدمة حيث كان مطاف مرحلة الناظور وجدة سهلا نوعا ما سوى بعض المرتفعات بالطريق الساحلي بين قرية أركمان ورأس الماء. و توج الدراج المغربي صلاح الدين لمراوني المحترف بفريق KWC الكويتي بالمرحلة السادسة حيث حقق توقيت ثلاث ساعات و52 دقيقة و98 ثانية ، وجاء في الرتبة الثانية الدراج السلوفاكي باتريك تيبور ، فيما دخل المغربي عثمان العافي في الرتبة الثالثة . فيما احتفظ الدراج المغربي أنس آيت العبدية بالقميص الاصفر للترتيب العام لطواف المغرب لحد المرحلة السادسة وسلمت للدارجين الفائزين الاقمصة الخاصة للمراحل وجوائز عبارة على زرابي تقليدية . وقد عرفت حضور كل من والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد محمد مهيدية الذي سهر بنفسه على الامور التنظيمية ووالي ولاية أمن وجدة عدلي ورئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد هشام الصغير ورئيس جماعة وجدة عمر حجيرة والمديرة الجهوية للشباب والرياضة صباح طيبي ونائب رئيس مجلس جهة الشرق مصباحي وفعاليات مدنية وعسكرية ورياضية التي عرفت تنظيما محكما ونجاحا على كل المستويات.

النتائج الكاملة للمرحلة السادسة الناظور وجدة: * الفائز بالمرحلة : المغربي لمراوني صلاح الدين فريق KWC(الكويت). * جائزة أحسن دراج شاب : جونيور أكسيل( فرنسا). * القميص الأخضر: كاوشلي بيك(الولايات المتحدة الأمريكية ). * القميص الخاص بمتسلق الجبال: ريماك جوزيب (أذربيجان ). * القميص الاصفر الخاص بالترتيب العام : أنس آيت العبدية (المغرب).

للاشارة طواف المغرب في دورته 30 لهذه السنة مقسمة ل 16 مرحلة بمشاركة حوالي 20 دولة أجنبية بمسافة إجمالية ب 1541,9 Km. وفي يوم الغد تمت مرحلة جرسيف فاس على مسافة 188,4km.

2017-04-15 2017-04-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير