وجدة: افتتاح مهرجان الشباب للمحبة في محبة النبي صلى الله عليه وسلم بتكريم المقرئ إلياس المهياوي ونجوم الإنشاد والإعلام

45066 مشاهدة

بقلم /غزلان السعيدي

المقرئإلياس  المهياوي يكرم من قبل سعيد بنعالية  مدير مهرجان المحبة للشباب  في محبة نبي الله صلى الله عليه وسلم

إحتفاء بمولد خير البرية وإقتداء بالسيرة المحمدية للنبي المجتبى محمد صلى صلى الله عليه وسلم،نظم مركز السعادة الأسرية زوال يوم السبت الثالث دجنبر بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والإجتماعية ؛مهرجان المحبة للشباب في محبة النبي صلى الله عليه وسلم في دورته الثانية.

وفي تصريح لمدير الفعالية التي تبنت شعار {وإنك لعلى خلق عظيم} حول قيميتها وضح بأنها” تروم اإلى تعزيز الخصوصية الدينية المغربية  وتشجيع الطاقات الشبابية في ترجمة التأسي بمكارم أعظم خلق الله خلقا في تعاملهم وإبداعاتهم وتأت هذه المنصات الفريدة للكشف عن طاقات مغمورة في جل المجالات.

المنشدان إدريس الهلالي وسماح قادري في رائعة” يا رسول سلام عليك ”

كما شهدت الإحتفائية تتويج المقرئ المغربي إلياس المهياوي الذي شنف  قلوب مريديه بترتيله الشجي وأبهر الحضور بإنشاده لقصيدة يوسف النبهاوي قاضي القضاة ببيروت في مدح  طه عليه الصلاة والسلام.

وفي أجواء روحانية صدحت لها  حناجرالمنشدين  في الثناء على الصادق الأمين ، وتسابقت القوافي في تعداد مكارم محمد عليه الصلاة والسلام ،كرم المهياوي بجائزة المهرجان وفي كلمة له بالمناسبة عد المحتفى به “التتويج تشريفا وتكليفا وشحنة معنوية للعمل المثمر ،فالفضل يرجع الى الله سبحانه وتعالى أنه أسبغ علي آلاءه وإلى والداي اللذان تعهداتي بالتربية وصقلا موهبتي بالتشجيع المستمر  وإلى مشايخي الأفاضل ” وفي نفس السياق أبدى الفنان التشكيلي يوسف الشطاطي الراعي الفني للمهرجان إعجابه العميق بالزيجة الفنية والدينية في مدح خاتم الأنبياء والرسل  “فما أجمل الإحتفال بمولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم  والأجمل الإقتداء بمكارم أخلاقة  في سلوكنا اليومي”

2016-12-04 2016-12-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير