ميناء طنجة المتوسط يحتضن يوم الخميس القادم النسخة الأولى من يوم اللوجستيك

93499 مشاهدة
2016 01 23
2016 01 23

ميناء طنجة المتوسط يحتضن يوم الخميس القادم

النسخة الأولى من يوم اللوجستيك

يحتضن ميناء طنجة المتوسط، يوم الخميس القادم، النسخة الاولى من يوم اللوجستيك “طانجير لوجستيك داي”، تحت شعار “أداء وإنجاز الخدمات اللوجستية .. عامل رئيسي لتعزيز القدرة التنافسية للمقاولات”.

 

وحسب بلاغ للمنظمين فإن تظاهرة “يوم اللوجستيك” ستشكل موعدا قارا لمهني قطاع النقل واللوجستيك بجهة طنجة تطوان الحسيمة للتواصل وتبادل وجهات النظر والخبرات والمعارف، وكذا موعدا للتفاعل بين المتدخلين الإداريين المؤسساتيين ورجال الصناعة والاقتصاد ومهنيي الخدمات اللوجستيكية ومرتفقي القطاع ومهنيي النقل والجامعيين وممثلي إدارة الجمارك، ومناسبة للتداول حول أداء مجال الخدمات اللوجستية وطنيا والإنجازات التي تحققت في هذا القطاع الحيوي.

 

كما ستشكل هذه الفعالية، التي سيشارك فيها أيضا ممثلو سلطات موانئ دونكيرك الفرنسي وأنفي البلجيكي، مناسبة لتبادل التجارب وملامسة الرهانات الحالية والمستقبلية لقطاع الخدمات اللوجستيكية والممارسات الجيدة والمعايير المرجعية والضرورية لدعم التنافسية والاستمرارية ودينامية تطور قطاع اللوجستيك الحيوي.

 

وعن أهداف تنظيم هذه الفعالية، أكد بلاغ المنظمين أن ذلك يتمثل في مواكبة مسار التنمية المطردة التي تعرفها جهة طنجة تطوان الحسيمة، كثاني قطب اقتصادي وطني، والاستفادة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وتعزيز موقع قطاع اللوجستيك في الخريطة الاقتصادية الوطنية كمحرك للتنمية ودوره في التنمية المحلية، وخلق فرص شغل جديدة ودعم القدرة التنافسية والإنتاجية للمقاولات المغربية ومنحى الصادرات.

 

كما يروم تنظيم هذه التظاهرة المساهمة في التعريف أكثر بالمهن المرتبطة بقطاع اللوجستيك، وكذا التعريف بالخدمات المتنوعة التي يقدمها ميناء طنجة المتوسط، وتمكين المشاركين في هذه الفعالية من توسيع شبكة شركاتهم المهنية وتحقيق التواصل مع مستثمرين جدد.

 

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة عروضا ستتطرق إلى تجربة الموانئ الدولية في مجال النقل الدولي، والسلسلة اللوجستية ودورها في تعزيز التنافسية وتفعيل الصادرات، وكذا زيارات مؤطرة لمختلف مرافق ميناء طنجة المتوسط.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.