مهرجان الرباط الدولي الأول للمدارس العليا للفن الدرامي

559343 مشاهدة

مهرجان الرباط الدولي الأول للمدارس العليا للفن الدرامي

في سابقة من نوعها في المغرب وإفريقيا والعالم العربي، وبمبادرة من جمعية “إيسيل للمسرح” بإدارة الفنان سعيد أيت باجا، تنطلق مساء يوم الأربعاء 02 ديسمبر 2015 بمسرح باحنيني بالرباط، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمدارس العليا للفن الدرامي والتي ستستمر إلى غاية 05 من نفس الشهر..

ستعرف الدورة، المنظمة بدعم من وزارة الثقافة وسفارة سلطنة عمان بالرباط، مشاركة عروض لمعاهد مسرحية عليا في كل من المغرب، تونس، فرنسا، إسبانيا وألمانيا. على مدار أربعة أيام…

ويعد هذا المهرجان فضاء يهتم حصريا بالإنتاج المسرحي الذي ينجزه طلاب وأساتذة المعاهد العليا للمسرح، كما يعتبر منصة للشباب ومشاريع المحترفين لتقديم عروضهم وتبادل التجارب سواء على المستوى الإبداعي أو البيداغوجي..

هذا وستشهد قاعة باحنيني الكائنة بمقر وزارة الثقافة بالرباط، مباشرة بعد حفل الافتتاح يوم الأربعاء القادم (02 ديسمبر 2015)، عرض مسرحية للبلد المضيف بعنوان “المفتش” من إنجاز طلبة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، وسيعرف اليوم الثاني تقديم مسرحية “وقت للحب ووقت للموت” لأكاديمية للفنون المسرحية إرنست بوش، من برلين/ ألمانيا، وسيكون لجمهور المهرجان موعد يوم الجمعة مع مسرحية “مالا إسبينا” للمدرسة العليا للفنون المسرحية، من مدريد/ إسبانيا، على أن تختتم فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمدارس العليا للفن الدرامي، يوم السبت 5 دجنبر، بعرض مسرحية “تحت السطح” للمعهد العالي للفن المسرحي بتونس.

مهرجان الرباط الدولي الأول للمدارس العليا للفن الدرامي
مهرجان الرباط الدولي الأول للمدارس العليا للفن الدرامي
2015-11-29 2015-11-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير