مديرية وجدة أنكاد تنظم حفل التميز للتلاميذ المتميزين في الامتحانات الإشهادية

249956 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 12:10 صباحًا
2016 07 14
2016 07 14

نظمت المديرية الاقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق وجدة أنكاد بشراكة مع فدرالية وجدة أنجاد وجمعيات آباء وأمهات وأولياءالتلاميذ وبتعاون مع مجلس عمالة وجدة أنجاد في إطار المبادرة الوطنية  للتنمية البشرية، حفلا تربويا فنيا بمركز الدراسات والبحوث الانسانية على شرف التلميذات والتلاميذ المتميزين الحاصلين على أعلى المعدلات الاقليمية في الامتحانات الإشهادية.

الحفل حضره والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد السيد محمد مهيدية، والسيد مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة والسيد محمد ديب مدير الأكاديمية لجهة الشرق والسيد محمد زروقي المدير الإقليمي لوجدة أنكاد، والسيد هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد وعدة أطر بالمديرية الإقليمية وفعاليات تربوية بالمدينة ، ومن المجتمع المدني، وعائلات المحتفى بهم.

و بمناسبة حفل تتويج التلاميذ المتميزين في الموسم الدراسي 2015/2016، القى المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بوجدة انكاد، كلمة أبرز من خلالها مراهنة المديرية الاقليمية على تحقيق تميز منبثق عن التفعيل الأمثل لتوجهات الاستراتيجية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني 2015 – 2030. وقدم السيد محمد زروقي اعتزازه وفخره بتسجيل مديريته الاقليمية لوجدة انكاد أعلى معدل جهوي في نتائج الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا محددا في 18.94 وأعلى معدل وطني في شعبة الأنظمة والشبكات المعلوماتية شهادة التقني العالي بلغ 17.31 على رأس نتائج اجمالية حققت فيها المديرية الاقليمية نسبة 50.45% موازاة مع نسبة 60.14% في نيل شهادة السلك الاعدادي و 84.80% في نيل شهادة الدروس الابتدائية الى جانب تحقيق رتب أولى في عدد من المسابقات الجهوية والرتب الثانية في أربع مباريات وطنية.وفي ختام كلمته شكر المدير الاقليمي المسؤولين المحليين والأطر الادارية والتربوية وكافة الأساتذة ورجال التعليم والشركاء الاجتماعين.

وتشجيعا للتلميذات والتلاميذ الذين حصلوا على أعلى المعدلات في مختلف الامتحانات الاشهادية المنظمة، تم تخصيص جوائز قيمية لهم، متمثلة في خمسين (50 ) دراجة هوائية وعشرين (20) لوحة الكترونية وخمسة وعشرين (25) حاسوبا محمولا في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما تم تخصيص جائزة لأمهات المتعلمات والمتعلمين الحاصلين على أعلى معدل إقليمي في الامتحانات الإشهادية. وعلى مستوى المؤسسات التعليمية حصل تلامذة ثانوية عمر بن عبد العزيز على المرتبة الاولى ب 28 ميزة حسن متبوعة بمؤسسة البديل التربوي ب 19 ميزة حسن.

م. مشيور

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة