محمد مرابط يتباحث مع البطل العالمي سعيد اعويطة سبل انشاء أكاديمية رياضية بمدينة وجدة

532422 مشاهدة

أكد محمد مرابط، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، في لقاء له مع البطل العالمي سعيد اعويطة، أن هذا الأخير، عبر له عن استعداده الكامل لإنشاء أكاديمية رياضية بهدف النهوض بقطاع الرياضة على مستوى جهة الشرق.

وكان محمد مرابط، استقبل سعيد اعويطة بمقر مجلس الجهة يوم أمس الاثنين 08يناير 2017، مرفقا بصباح الطيبي، المديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، في إطار لقاء رسمي يندرج ضمن سياسة الجهة تجاه هذا القطاع الرياضي.

وأوضح نائب رئيس الجهة، من خلال اللقاء ذاته، الأهمية التي يوليها المجلس للرياضة والرياضيين وتصوره المستقبلي لتنمية القطاع، والذي أضحى من أولوياته دعمه المتواصل عن طريق تحفيز الأبطال الرياضيين المنحدرين من جهة الشرق الذين حققوا نتائج جيدة ومشرفة.

ومن جهته، أبدىالبطلالعالميسعيداعويطة، منخلالكلمته، رغبة جامحة للمساهمة في الاقلاع الرياضي بالجهة، مبديا اقتراحه حول إمكانية إحداث أكاديمية رياضية متخصصة في التنقيب عن المواهب وتكوينالعدائين، أملا في صنع أبطال أولمبيين، وتحضيرهم في أفق سنة2024.

واقترحمحمدمرابط، علىالبطلاعويطة، التعاون من خلال دعم الاستثمارالرياضي بجهة الشرق في أفق استقطاب الوحدة الصناعية والتجارية لصنع الألبسة  التي يرأسها البطل العالمي اعويطة، وإنشاءوحدةلصنعالالبسةالرياضيةبالمنطقةالصناعيةالجديدةTechnopole مماسيوفر فرصا لتشغيل الشباب.

2017-01-13 2017-01-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير