مانشستر سيتي يدون تاريخا جديدا في دوري أبطال اوروبا

59699 مشاهدة

مانشستر سيتي يدون تاريخا جديدا في دوري أبطال اوروبا

للمرة الأولى في تاريخه يصل مانشستر سيتي للمربع الذهبي بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم، بعد انتصاره الثلاثاء على باريس سان جيرمان بهدف نظيف للبلجيكي كيفن دي بروين في إياب الدور ربع النهائي على ملعب الاتحاد.

فبعد إقصائه من التشامبيونز ليج خلال ثمن النهائي بالموسمين الماضيين، نجح الفريق الإنجليزي في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في مارس/آذار الماضي عقب تخطيه عقبة دينامو كييف الأوكراني، ليصبح من بين أفضل ثمانية فرق أوروبية.

والآن بعد تفوقه على البي إس جي، يواصل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليجريني صناعة التاريخ بحضوره في الدور نصف النهائي، ليصبح فريقه من بين أقوى أربعة فرق أوروبية للمرة الأولى.

وينتظر سيتي، ممثل إنجلترا الوحيد في المنافسات القارية، الآن منافسه في نصف النهائي خلال القرعة التي ستجرى في مدينة نيون السويسرية يوم الجمعة المقبل الموافق 15 أبريل/نيسان.

وخاض فريق شمال إنجلترا كأس أوروبا أو دوري الأبطال في ست مناسبات، الأولى في موسم 1969/1968 ولكنه سقط من الجولة الأولى على يد فناربخشة التركي.

ولم يعد سيتي للمشاركة في البطولة حتى موسم 2011/2012 عندما وقع في “مجموعة الموت” إلى جانب بايرن ميونخ ونابولي وفياريال.

وأنهى الفريق الإنجليزي المجموعة في المركز الثالث لينتقل للعب في دوري أوروبا، ليودع البطولة من ثمن النهائي على يد سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وفي الموسم الذي يليه أُقصي “السيتيزنز” من دور المجموعات أيضا باحتلالهم المركز الرابع في مجموعة أخرى قوية ضمت ريال مدريد وبروسيا دورتموند وأياكس أمستردام.

وفي الموسمين الأخيرين ودع سيتي البطولة على يد برشلونة الإسباني من الدور ثمن النهائي.

ورافق سيتي إلى نصف النهائي فريق ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة (10 مرات)، بعدما حقق انتفاضة بطولية على حساب فولفسبورج الألماني بالفوز عليه أمس 3-0 في سانتياجو برنابيو، ليصحح أخطائه في لقاء الذهاب الذي انتهى لصالح الفولفي بهدفين نظيفين.

وينتظر أن تحسم اليوم آخر بطاقتين لنصف النهائي، حيث سيستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعبه فيسنتي كالديرون مواطنه برشلونة الساعي للاحتفاظ بلقبه، والذي كان قد فاز ذهابا بهدفين لواحد، كما سيستضيف بنفيكا البرتغالي منافسه بايرن ميونخ الألماني الفائز ذهابا بهدف وحيد على ملعب النور.

ع. بلبشير

2016-04-13 2016-04-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير