مئات النساء المغربيات يتظاهرن أمام البرلمان ضد تدابير “حكومة بنكيران”

483483 مشاهدة

تظاهرت المئات من السيدات المناصرات لحقوق المرأة في المغرب اليوم للتنديد بإقصائهن من قبل الحكومة الحالية، التي يقودها عبد الإله بنكيران، وذلك بالتزامن مع إقرار بعض القوانين القائمة على النوع والتمييز، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

وأعربت المتظاهرات، اللائي احتشدن أمام البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط، عن رفضهن للقوانين القائمة على النوع والتي تم إقرارها من قبل الحكومة، مثل تلك الخاصة بالعاملات في المنازل والتي تسمح بعمل القاصرات دون 16 عاما.

ورفعت المتظاهرون لافتات تحمل بعض العبارات مثل “جسدي ملك لي وليس للدولة” و”لا لعمل القاصرات”، في الوقت الذي تمت فيه إدانة قانون محاربة العنف الجنسي “الذي لا يتطابق مع المعايير الدولية”.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية أيضا استنكارا كبيرا لجلسة المراجعة الأخيرة للقانون الجنائي والتي لم تلغي المواد التي ما زالت تجرم العلاقات خارج إطار الزواج أو المثلية الجنسية.

ووفقا لتقرير برنامج منظمة الأمم المتحدة لعام 2015 ، يحتل المغرب المركز الـ117 ضمن قائمة تضم 176 دولة من حيث عدم المساواة بين الجنسين.

وجدة البوابة –  إفي (صور – منير امحيمدات)

ع. بلبشير

2016-06-19 2016-06-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير