لائحة وزراء العثماني أثارت غضب الملك محمد السادس

152024 مشاهدة

كشفت مصادر من دائرة المشاورات الحزبية أن سعد الدين العثماني الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة تلقى رسائل مفادها أن لائحة وزرائه أغضبت الملك لأنها لم تتضمن وجوها جديدة واكتفت بإعادة توزيع الحقائب، إذ لم ينفع تخصص الأمراض النفسية والعقلية في طرد شبح عبد الإله بنكيران الأمين العام للعدالة والتنمية من كواليس إعداد لائحة المقترحين للاستوزار، وذلك حسب ما أفادت به يومية الصباح في عددها الصادر يوم غد الأربعاء.

وأوضحت اليومية أن العثماني لم يجد بدا من الإبقاء على أغلب وزراء النسخة الحكومية السابقة، إذ اكتفى بإحداث تغييرات طفيفة وكأن الأمر مجرد تعديل وزاري، إذ اقترح تبادل الوزراء الحقائب فيما بينهم، وبذلك ينتظر أن يتنازل عزيز رباح عن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك لفائدة زميله عبد القادر اعمارة، ويتسلم منه حقيبة الطاقة والمعادن قاطعا الطريق على حزب الحركة الشعبية التي اقترحت سعيد أمسكان لوزارة التجهيز، فيما اقترح التجمع الوطني للأحرار اسم أمينة بنخضرة التي تدبر هذا القطاع منذ عشرات السنين على رأس المكتب الوطني للهيدروكاربورات.

واقترح العثماني تضيف اليومية منح حقيبة وزراة الاتصال والثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى محمد يتيم بدل مصطفى الخلفي الذي لم تشفع له 5 سنوات من وضع القوانين ونسج علاقات كثيرة، شأنه في ذلك شأن مصطفى الرميد الذي اقترحت عليه وزارة حقوق الإنسان في حين سيتكلف محمد أوجار سفير المغرب بمجلس حقوق الإنسان بجنيف بحقيبة العدل.

2017-04-04 2017-04-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وجدة البوابة