قافلة راديو مارس ” دوري نجوم ونجمات الدوار” تحط الرحال بالجماعة القروية مذاغ اقليم بركان

141652 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2016 - 6:01 مساءً
2016 08 28
2016 08 28

       في إطار التنشيط الرياضي الذي يعرفه إقليم بركان. وتفعيلا للدور الكبير والهام التي تلعبه الرياضة في حياة الشباب من خلال تربية الناشئة تربية رياضية خلقية من شانها الابتعاد عن كل الممارسات المشينة التي أصبحت تدمر المجتمعات ،  نظم راديو مارس بتنسيق مع عمالة إقليم بركان والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة والجماعات الترابية بالإقليم المحطة السادسة من النسخة الثالثة ل ” دوري نجوم ونجمات الدوار”أيام 26-27 و28 غشت 2016 وذلك بمشاركة 16 فريقا في كرة القدم وعدة فتيات يتراوح أعمارهن بين 12و16 سنة في سباق العدو الريفي و يمثلون مختلف الجماعات الترابية بالعالم القروي بالإقليم وذلك وفق برنامج تم الاتفاق عليه من طرف أعضاء اللجنة المنظمة . وتروم هذه التظاهرة فك العزلة عن الدواوير من خلال الرياضة بالعالم القروي التي تعرف خصاصا في هذا المجال واكتشاف إمكانات ومواهب سكانها من الشباب والشابات.

          وبهذه المناسبة، اشرف السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان  والسيد هشام لخليفي المدير العام لراديو مارس والسيد لينو باكو عن نفس الاذاعة الرياضية صباح يوم الأحد 28 غشت 2016 بملعب مداغ  – الجماعة الترابية مداغ – أعطاء الانطلاقة لسباق العدو الريفي لنجمات الدوار وكذا انطلاقة المقابلة النهائية لنجوم الدوار التي جمعت فريق أولاد العمري –جماعة مداغ- وفريق ادزاياست –جماعة اشويحية- وانتهت بفوز الأول بضربات الجزاء(3-2) بعدما انتهت المقابلة بالتعادل هدف لمثله. في حين شهدت مقابلة الترتيب فوز فريق اشبال اغبال –جماعة اغبال- بهدفين لصفر على فريق اشويحية –جماعة اشويحية-

           وقد لقي هذا الحدث الرياضي نجاحا كبيرا لا من حيث التنظيم ولا من حيث الإعداد والمواكبة ولا من حيث الدعم الجماهيري  الذي أعطى طابعا خاصا لهذا الملتقى.

        وفي الختام تم تسليم الكؤوس والميداليات للفرق الفائزة والعداءات الأوائل من سباق نجمات الدوار . وقد عبر ممثلو الفرق المشاركة عن سعادتهم الكبيرة  بتنظيم هذا الدوري الذي يعتبر فرصة مواتية لإبراز مواهب أبناء العالم القروي الدفينة وتفجير طاقتهم الإبداعية في الرياضة لا سيما وأن جل الأبطال الرياضيين الذين تركوا بصماتهم على الرياضة الوطنية ينحدرون من مناطق قروية، شاكرين بذلك المنظمين على هاته الالتفاتة الطيبة.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة