فضيحة بالصور … رئيس جماعة بني بوفراح يستغل سيارة الجماعة لحضور حفل زفاف بجماعة اسنادة

26908 مشاهدة

بني بوفراح : الورغي ياسين

إنها أحد أوجه الفساد المستشري بجماعة بني بوفراح إقليم الحسيمة، الذي يعتبر شعارا حقيقا للرئيس الحالي لجماعة بني بوفراح منذ توليه هذا المنصب، فبعد تضخيمه في العديد فصول ميزانية التسيير خصوصا شراء الكازوال وقطع الغيار والمكتبيات، لم تسلم حتى سيارة المصلحة من فساده هذا، حيث أصبح يستغلها وأبنائه بدون حسيب ولا رقيب وأيام العطل وخارج أوقات العمل الرسمية، لقضاء أغراضه الخاصة في تحدي سافر للقوانين، كان آخرها حضوره حفل زفاف أحد أصدقائه يوم السبت 20 غشت الجاري بجماعة اسنادة.

حيث إن استغلال سيارات الجماعة بهاته الطريقة تثير استياء واستفزاز المواطنين ويشكل عبثا بالمال العام وإساءة لسمعة الإدارة الجماعية خاصة والإدارة المغربية بشكل عام. ويعتبر دليلا على أن جماعة بني بوفراح وخيراتها لازالت رهينة لوبي فساد لا يستوعب مبادئ الحكامة الجيدة التي ينبغي التقيد بها في تدبير الشأن العام المحلي.

واستغرب العديد من المهتمين بالشأن المحلي بجماعة بني بوفراح أن يقوم المعني بالأمر  بتخصيص سيارة الجماعة لصالح أغراضه الخاصة بعيدا عن كل ما يخدم الجماعة والمواطنين، وأشار أحد المواطنين بأن قيمة الأموال التي يصرفها على المحروقات لا يعلم قيمتها المادية إلا المعني بالأمر.

ودعا المصدر ذاته السلطات إلى مراقبة هذا الإنفاق غير المبرر والتدقيق مع رئيس الجماعة حفاظا على المال العام، مطالبا بدعوة عامل الإقليم بفتح تحقيق في النازلة، كما حذر المتحدث من أن يتم استغلال هذه السيارات في الحملات الإنتخابية القادمة.

ومن هذا المنطلق فقد أصبح عامل اقليم الحسيمة السيد “محمد الزهر” ملزما قبل أي وقت مضى، التحرك لإيقاف مسلسل العبث بسيارات الجماعة الذي يشكل وجها من أوجه هدر المال العام الذي يجب حمايته بكل الوسائل القانونية والإدارية، والتدخل بفتح تحقيق ووضع حد لفوضى جماعة بني بوفراح.

2016-08-29 2016-08-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير