فريق مدرسة اليمامة لكرة القدم إناث بالمديرية الإقليمية وجدة أنكاد يخلق الحدث بمدينة أكادير

120458 مشاهدة

فريق مدرسة اليمامة لكرة القدم إناث بالمديرية الإقليمية وجدة أنكاد يخلق الحدث بمدينة أكادير

وجدة البوابة: حسن الزحاف

 نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، ما بين 6 و9 ماي الجاري بمدينة أكادير، النسخة التاسعة للبطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي “الأيام الأولمبية المدرسية” وذلك احتفاء بالذكرى الثالثة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وجرت منافسات هذه البطولة في رياضات ألعاب القوى والشطرنج وكرة القدم، كما عرفت تنظيم سباق على الطريق على مسافة 2000 م، انطلق يوم الأحد 8 ماي من ساحة الأمل بمدينة أكادير، بمشاركة 2500 من التلاميذ والتلميذات الممدرسين، الذين مثلوا جهة سوس ماسة، ومن ضمنهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعرفت البطولة مشاركة  300 تلميذا وتلميذة من اللذين تأهلوا إلى النهائيات الوطنية، بعد اجتيازهم كل المراحل الإقصائية على مستوى المؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وتألقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق في فعاليات النسخة التاسعة للبطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي بعد حصدها ل  6 ميداليات في مختلف المسابقات المبرمجة، ذهبية واحدة في سباق 1000 م ذكور وثلاث فضيات في منافسات دفع الجلة ذكور والشطرنج إناث وكرة القدم إناث، بالإضافة إلى برونزيتين في القفز الطولي إناث والشطرنج ذكور.

ويبقى الإنجاز الذي حققته مدرسة اليمامة لكرة القدم إناث، التابعة للمديرية الإقليمية وجدة أنكاد، إنجازا غير مسبوق على صعيد أكاديمية جهة الشرق ، بعدما تمكن من إحراز لقب وصيف بطل النسخة التاسعة للبطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي في كرة القدم إناث، وهو ما يؤكد بأن إقليم وجدة أنكاد يزخر بمواهب رياضية، وأن الرياضة المدرسية مجال خصب لاكتشافها في سن مبكر، وهذا معطى إيجابي يعود بالخير على الرياضة المحلية والوطنية بصفة عامة.

هذا وأشرف وزير التربية  الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار ووالي جهة سوس ماسة درعة السيدة زينب العدوي والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية بمدينة أكادير على حفل تتويج الفائزين في هذه البطولة التي  تعتبر آخر محطة من برنامج المنافسات الرياضية المدرسية الذي أعدته مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية للموسم الدراسي 2015/2016 .

ع. بلبشير

2016-05-13 2016-05-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير