فتح أول مركز للتوجيه الوظيفي لقطاع التكوين المهني

365827 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 11:19 مساءً
2016 12 23
2016 12 23

فتح أول مركز للتوجيه الوظيفي لقطاع التكوين المهني

بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل” OFPPT بجهة سطات – الدار البيضاء

بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)

 

الدار البيضاء، 27 ديسمبر 2016، ثم افتتاح أول مركز Career Center للتكوين المهني بالمغرب من طرف كل من السيد رشيد بن مختار بن عبد الله، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والسيد دوايت ل. بوش، سفير الولايات المتحدة بالمغرب، و السيد العربي بن الشيخ، المدير العام للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل(OFPPT) ، بحضور رؤساء أقسام التكوين والاتحاد العام للمقاولات المغربية وممثلين عن جهة الدار البيضاء-سطات.

يعتبرCareer Center ، الذي هو ثمرة شراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)  وحكومة المغرب، بمثابة فضاء للتواصل بين كافة الجهات الفاعلة في سوق العمل، بمن فيهم الشباب والمقاولات ومؤسسات التكوين ووكالات التشغيل والجمعيات واتحادات المقاولات، وذلك بهدف دعم الشباب في انتقالهم من طور التكوين إلى العمل. ويقدم مركز Career Centerجملة من الخدمات لفائدة الشباب، من قبيل التوجيه المهني، أوراش للإعداد لمتطلبات سوق الشغل، التدريب على المهارات الغير تقنية soft skills))، وتوفير المعلومات عن القطاعات الواعدة، إلى جانب نسج علاقات مع أرباب العمل من خلال برامج للتدريب والاستئناس داخل المقاولة.

يقع  Career Centerبداخل المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية – الحي الحسني 1، الدار البيضاء، التابع لمكتب التكوين المهني OFPPT ، وهو يعد المركز الأول من نوعه في قطاع التكوين المهني وذلك عقب الإطلاق الناجح ربيع السنة الجارية، لأول مركزين رائدين للتوجيه الوظيفي في التعليم العالي، في كل من جامعتي القاضي عياض بمراكش وعبد المالك السعدي بطنجة.

وقد تم إنشاء مركز افتراضي للتوجيه الوظيفيwww.careercenter.ma” ، يقدم للجمهور العريض جملة من الخدمات الأساسية على غرار مراكز التوجيه الوظيفي الواقعية. ومنذ إطلاقه في شهر ماي، استقبل المركز الإفتراضي ما يقارب  50.000 زائر، فضلا عن 000 2 منخرط استفادوا من خدمات في ميدان التوجيه والإعداد لعالم الشغل. هذا الموقع يعد الأول من نوعه في المغرب، وهو يجمع في مكان واحد مجمل عروض الوظائف والتدريب المقدمة على شبكة الإنترنت في المملكة. وثمة حضور قوي لمراكز التوجيه الوظيفي على الشبكات الاجتماعية، لا سيما لدى فئة الشباب، مع أكثر من 10.000 منخرط على الفيسبوك ولينكدين.

أخيرا، يعتزم البرنامج فتح ثلاثة مراكز رائدة أخرى في كل من الدار البيضاء ومراكش وطنجة، سعيا منه إلى تعزيز قابلية الشغل لدى 000 100 من الشباب، في أفق سنة 2019

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة