عمر حجيرة يرد على تساؤلات ممثلي الإعلام خلال الندوة الصحفية المخصصة لعرض برنامج حزبه

34332 مشاهدة

خلال الندوة التي عقدها صباح اليوم الثلاتاء 20 شتنبر 2016، وكيل لائحة حزب الاستقلال عمر حجيرة أكد أن حزبه يراهن على حصد 18 ألف صوت من ضمن أصوات الكتلة الناخبة بعمالة وجدة أنحاد خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، و عزى المتحدث ذلك الى المجهودات التي بذلها الحزب و الى حضوره المتواصل بالمدينة و كذا عبر انفتاحه و تواصله مع الساكنة لبحث سبل حل مشاكلها من جهة،  او من جهة أخرى لإيصال مشاكلها للدوائر الحكومية و معها القطاعات المعنية.

وجوابا عن سؤال أحد ممثلي وسائل الإعلام حول حقيقة وجود بعض الغاضببن بحزب الاستقلال بوجدة كإدريس بوشنتوف ويحيى البركة وعبد القادر شملال ، اعتبر حجيرة بأن المسالة صحية داخل حزب تاريخي يظل فيه التدافع الديمقراطي احدى لبناته، و اكد أنه و ان تم انخاد بعض الاجراءات التنظيمية فإن ابواب الحزب تظل دائما مفتوحة في وجه ابناءه و مناضليه، مؤكدا على أن  حزب الاستقلال حزب مفتوح و يرحب بكل عودة، مضيفا ” ولى بغونا  نمشيو عندهموم نمشيو عندهوم “.

ولم تفت الفرصة عمر حجيرة للرد عن بعض ممن تحدث خلال الساعات القليلة الماضية عن محاكمته اليوم و مثوله امام محكمة جرائم الاموال بفاس حيث اعتبر   أن الامر مجرد ضرب من تحت الحزام،  مؤكدا على انه أصر على عقد الندوة في نفس اليوم الذي قيل فيه انه سيمثل  امام المحكمة لنفي الخبر و التأكيد  على انه مجرد تشويش على مقربة من بداية الحملة الانتخابية لخوض غمار انتخابات برلمان 2017.

وفي معرض جوابه عن اسئلة الصحافيين خلال عرضه لبرنامجه الانتخابي صباح اليوم الثلاتاء  رفض بشدة وكيل حزب الميزان بوجدة ان يتم استغلال الدين الاسلامي و معه المجالس العلمية و من يمثلونها خلال الحملات الانتخابية، حيث اعتبر الامر استغلال  مكون ثابت و مشترك لجميع المغاربة و لا يحق لأية جهة توظيفه لاأراض سياسية.

و اكد حجيرة ان حزب الاستقلال كان السباق من خلال قادته التاريخيين و على رأسهم المناضل علال الفاسي للدفاع عن الهوية الاسلامية للدولة المغربية دون ان يتم استغلال ذلك أو توظيفه في العمل السياسي، مؤكدا على ان التنافس عليه ان يكون تنافس برامج و افكار و رؤى تنطلق من الواقع المعاش للمواطن المغربي. هذا و قد جاء هذا الرد جوابا على سؤال  حول حضور عضو بالمجلس العلمي المحلي بلقاء لحزب الأصالة والمعاصرة  مع تداول خبر لقاء جمع رئيس المجلس العلمي المحلي بقياديين بحركة التوحيد والإصلاح .

في نفس الاطار و خلال إجابته عن اسئلة الصحافيين الذين حضروا الندوة الصحافية التي عقدها حزب الاستقلال صباح اليوم الثلاتاء لعرض برنامجه الانتخابي، رفض عمر حجيرة سلوك جهات ما لتعريض لائحته لخسارة حيث همس بكلمة ” لا ” أي نرفض منطق الخسارة ان كان مخططا له، معتبرا في نفس الوقت انه يتقبل الخسارة إذا صناديق الاقتراع عكستها بشكل ديمقراطي و نزيه و شفاف و انه مستعد لمباركة فوز اية جهة عفى اساس منافسة شريفة و دون تدخل لاية جهة لرسم خارطة مسبقة، علما يقول عمر حجيرة لمسنا  محاولات لتخويف وترهيب  موظفي جماعة وجدة.

2016-09-20 2016-09-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير