عمالة إقليم جرادة تخلد الذكرى الحادية عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

164543 مشاهدة

   تخليدا للذكرى الحادية عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أبدعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، احتضنت عمالة إقليم جرادة زوال يومه الجمعة 27 مايو 2016 حفلا ترأسه السيد عامل إقليم جرادة بحضور السادة رجال السلطة المحلية، رؤساء الجماعات الترابية التابعة للإقليم، المنتخبين، رؤساء المصالح الأمنية والخارجية، ممثلي النسيج الجمعوي والهيآت السياسية والنقابية والإعلامية والنسوية والشبابية بالإقليم.

   وقد تميز  هذا الحفل بكلمة  السيد عامل إقليم جرادة التي أكد فيها على أهمية وقيمة هذا الورش الملكي السامي ومدى مساهمته في  تخطي مجموعة من الاختلالات الاجتماعية ، حيث جعل من العنصر البشري و خاصة فئة الشباب الواعد يتموقع في صلب كل المبادرات التنموية وغايتها، و ذكر  بالمرحلة الثانية لهذه المبادرة التي أعطى انطلاقها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده من مدينة جرادة في سنة 2011، والتي عرفت انطلاقة البرنامج التأهيلي الخامس الكفيل بسد الخصاص بالمناطق الأكثر هشاشة.

   وفي ختام كلمته، دعا السيد العامل كافة الفاعلين إلى تنسيق وتظافر الجهود للمضي قدما نحو تحقيق مزيد من النجاح لهذا الورش الملكي المهم حتى يتم تحقيق الأهداف المتوخاة منه على أكمل وجه.

    وقد عرف هذا الحفل أيضا عرض  شريط فيديو  حول أهم المشاريع المنجزة على صعيد إقليم جرادة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية همت مختلف البرامج، حيث تم من خلاله تسليط الأضواء على الفئات المستهدفة في مجال الولوج إلى الخدمات الاساسية خاصة دعم التمدرس بالعالم القروي وتزويده بالكهرباء.

    هذا، وقد بلغ العدد الإجمالي للمشاريع المنجزة بإقليم جرادة خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2015  : 701 مشروعا بغلاف مالي إجمالي  بلغ 352.570.258,19  درهم استفاد منها حوالي 108000 مستفيدا.

     كما عرف هذا الحفل أيضا تم توزيع 135 نظارة طبية على عدد من التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة بالإقليم، وتسليم آلة لاستخلاص الزيوت الأساسية لفائدة جمعية بني يعلى الزكارة ، وكذا تسليم سيارة للنقل المدرسي لجماعة أولاد اغزيل.

ع. بلبشير

2016-05-29 2016-05-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير