عمالة إقليم جرادة تحتضن حفل توديع الحجاج الميامين

138569 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 11:04 صباحًا
2016 08 21
2016 08 21

  احتضنت عمالة إقليم جرادة يومه السبت 20 غشت 2016 ، مراسم حفل توديع الحجاج الميامين المنتمين إلى النفوذ الترابي للإقليم والمتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1437 هـ /2016 م، والذين بلغ عددهم هذا العام 45 حاجا.

 وفي كلمته بالمناسبة، دعا السيد عامل إقليم جرادة الحجاج الميامين إلى الاستعداد لهذه الرحلة الطيبة والانضباط  والحرص على تمثيل المغرب أحسن تمثيل بوصفم سفراء لبلدهم ، مذكرا إياهم بالعناية الملكية السامية الخاصة التي يوليها جلالته للحجاج المغاربة والتي تتجلى في حرصه السامي على توديع رعاياه الأوفياء المقبلين على السفر إلى بيت الله الحرام وتقديم الرعاية الفائقة لهم، بغية مساعدتهم على أداء مناسكهم على أحسن وجه. ولم يفوت هذه المناسبة ليطلب منهم الدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللشعب المغربي والأمة الإسلامية جمعاء،متمنيا لهم حجا  مبرورا وسعيا مشكورا وعملا خاصا متقبلا.

ومن جانبهما، ذكر السيدان رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بجرادة في كلمتيهما، بما يتوجب على ضيوف الرحمان أن يتصفوا به من آداب في تلك البقاع الطاهرة، و من خصال حميدة وصفات حسنة خاصة منها خلق الصبر والتسامح وعدم إيذاء الغير، وتسخير أوقاتهم في ذكر الله وعبادته حي تمر مناسكهم على أتم وجه طبقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، متمنيين لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفورا.

وتم خلال هذا اللقاء الكريم عرض شريط فيديو تضمن أهم النصائح والإرشادات الإدارية ، الدينية و الطبية بطريقة مبسطة تمس الحجاج من بداية استعدادهم للسفر ، وهلال جميع مراحل إقامتهم بالديار المقدسة، وحتى موعد عودتهم إلى وطنهم،  مع ضرورة التقيد بإرشادات البعثة المغربية الوضوعة رهن إشارتهم، وذلك حتى يتمكنوا من  القيام بمناسكهم في أحن الظروف ووفق المنهج الديني الصحيح تحقيقا للحج المبرور.

ومن جانبها، قدمت ممثل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بجرادة في كلمة توجيهية مجموعة من النصائح والإرشادات الطبية، الموجهة خاصة إلى الحجاج الميامين الذين يعانون أمراضا مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم، التي عليهم التقيد بها حفاظا على صحتهم.

وتم خلال هذا اللقاء الذي حضره السيد الكاتب العام لعمالة إقليم جرادة، السيد رئيس مجلس إقليم جرادة والسادة رؤساء وممثلي المصالح الأمنية والخارجية والسلطات المحلية توزيع جوازات السفر والوثائق اللازمة على الحجاج الميامين الذين سيغادرون نحو الديار المقدسة يوم الإثنين 22 غشت بداية من الساعة الثالثة زوالا.

وجدة البوابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي وجدة البوابة